أخبار

مالية القضارف تدشن (٣٠) ألف سلة للعاملين بالولاية

دشنت وزارة المالية والقوى العاملة بولاية القضارف أمس الاثنين بمخازن الاتحاد التعاوني سلة رمضان للعاملين وذلك بحضور الأستاذ صديق خالد أمين عام حكومة الولاية ممثلا للوالي ومدير بنك أم درمان الوطني وأمين ديوان الزكاة ومدير عام وزارة التربية والتوجيه ورئيس الاتحاد التعاوني ومدير تنفيذي بلدية القضارف وعدد من الإدارات بالولاية.

وأشار الأستاذ صديق خالد أمين عام حكومة الولاية ممثلا للوالي أشار إلى جهود حكومة الولاية في مجال تخفيف الأعباء المعيشية وقدم الشكر لكل من ساهم وشارك في تنفيذ سلة العاملين ودعا لضرورة قيام جمعيات تعاونية على مستوى الأحياء ومواقع العمل للمساهمـة في تخفيف الأعباء المعيشية.

وأكدت الأستاذة نجاة أحمد محمد مدير عام وزارة المالية بالولاية أن مشروع سلة رمضان للعاملين جاء بتمويل من بنك أم درمان الوطني بمبلغ خمسة ترليونات جنيها لعدد 30 ألف سلة، اشتملت على سبعة أصناف؛ السكر والدقيق والزيت، صابون صلصة ولبن البدرة وشاي بأقساط لمدة عشرة أشهر بواقع (17600) جنيهاً وشملت كذلك عدد من الهيئات الاتحادية العاملة بالولاية.

من جهته أكد مدير بنك أم درمان الوطني أن البنك على استعداد لتمويل كل المشروعات الاستراتيجة والاجتماعية بالولاية.

فيما دعا الأستاذ الطاهر الساير رئيس الاتحاد التعاوني إلى تبني رؤية الاتحاد التعاوني الاستراتيجية في إقامة الجمعيات التعاونية على مستوى مواقع العمل والتي ستوفر 25% من كلفة الفوائد على السلع الاستهلاكية.

وكان قد تحدث مدير ديوان الزكاة ومدير عام وزارة التربية والتوجيه مشيدين بالتجربة والقائمين على تنفيذ المشروع داعين إلى استمرار مثل هذه المشروعات التي تدعم شرائح وقطاعات كبيرة في المجتمع الولائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى