أخبار

والي النيل الأبيض يعلن دعمه للمشروعات المستقبلية لجامعة النيل الأبيض

أعلن الأستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الأبيض المكلف عن التزام حكومة الولاية بالمساهمة في إنجاح المشروعات والبرامج المستقبلية لجامعة النيل الأبيض وأثنى الوالي على دور الجامعة في مجال التطور التقني والأكاديمي والعلمي والإداري.

جاء ذلك لدى زيارته لإدارة جامعة النيل الأبيض بكوستي، وكان في استقباله البروفيسور الشاذلي عيسى مدير جامعة النيل الأبيض وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وأساتذة الجامعات التي تستضيفهم الجامعة.

وفي اللقاء الذي حضره بقاعة الجامعة اطلع الوالي على ملامح من مسيرة الجامعة وعبر الوالي عن فخره واعتزازه بجامعة النيل الأبيض لمساهمتها المجتمعية في استقرار الطلاب بالولاية.

وأبدى رغبة الولاية في توقيع شراكة مع الجامعة في مجال تدريب العاملين بالخدمة المدنية وأرشفة المستندات الخاصة بالولاية والمواصلة في تأهيل المعلمين في برامج الدراسات العليا، كما أعلن عن مساهمة الجامعة في مشروع إسكان العاملين بالجامعة وتأسيس مزرعة الجامعة.

من جهته أعرب البروفيسور الشاذلي عيسى حمد مدير جامعة النيل الأبيض عن شكره لوالي النيل الأبيض واهتمامه بقضايا التعليم العالي، وقال إن الجامعة استضافت عدداً من الجامعات والكليات والطلاب خلال فترة الحرب، وقدم مدير الجامعة فذلكة تاريخية عن تأسيس الجامعة وتطورها بعد أن أصبحت جامعة في العام ٢٠١٧م، وأشار إلى أن الجامعة تضم حالياً ١٣ كلية ولديها عدد من الشراكات مع جامعات عالمية وإقليمية ومحلية، كما تطرق لدور الجامعة في المسؤولية المجتمعية والبحث العلمي.

وأضاف أن الجامعة ماضية في مجال التحول الرقمي والتطور التكنولوجي لإكمال مسيرة الجامعة في التعليم الإلكتروني، وأعلن عن التزام الجامعة بدورات تدريبية للعاملين في الخدمة المدنية والأرشفة الإلكترونية بالإضافة لمنحة تدريبية خارجية لأحد العاملين في كل دورة.

وفي ذات السياق عبر ممثل الجامعات التي تستضيفها جامعة النيل الأبيض عن شكره وتقديره لجامعة النيل الأبيض لحسن الاستضافة والتعاون مع الجامعات والطلاب في توفير أماكن للدراسة والامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى