أخبار

ضبط 3000 قندول بنقو بالنيل الأزرق قادمة من منطقة حدودية

نجح فريق ميداني متخصص من إدارة مكافحة المخدرات بإقليم النيل الأزرق بالإيقاع بأفراد شبكة إجرامية تنشط في تهريب البنقو القادم من المناطق المتاخمة للحدود الإثيوبية ويتخذ إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات بالإقليم الرائد شرطة/ عبد الرحمن محمد صديق البشير في تصريح لإعلام شرطة الإقليم أن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات لإدارته عن أفراد شبكة إجرامية بحوزتهم مخدر البنقو قادمين من الحدود في طريقهم لداخل محليات الولاية إثر ذلك توجه فريق ميداني متخصص لمنطقة حفير أم شهوان ونصب كميناً ناجحاً أسفر عن ضبط متهمين اثنين يقودان دراجة نارية وبحوزتهما عدد3000 قندول بنقو معبأة بجركانات بلاستيك ومغطاة بمشمعات ومعها خضروات للتمويه.

مضيفا أن أفراد الشبكة حاولا الفرار لحظة مداهمتهما إلا أن يقظة وجاهزية القوة وتسليحها الجيد حال دون ذلك وتم اقتيادهما إلى دائرة الاختصاص وإخضاعهما للتحري واتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/ أ من قانون المخدرات والمؤاثرات العقلية لسنة 1994 بقسم شرطة الدمازين جنوب توطئة لتقديمهما للعدالة.

من جانبه أوضح العميد شرطة حقوقي د/أمير عبد الرحمن بركية مدير شرطة الإقليم المكلف أن هذا البلاغ من البلاغات المهمة ولخطورة جريمة المخدرات أولته رئاسة شرطة الإقليم الاهتمام الكافي وعملت على توفير الدعم اللوجستي والغطاء المعلوماتي لأفراد الفريق عبر المتابعة الدقيقة خاصة وأن مسرح الجريمة بمنطقة حدودية وعرة مشيداً بجاهزية ومهنية القوة المنفذة معلنا عن تحفيزهم مادياً ومعنوياً.

وجدد مدير شرطة الإقليم المكلف تأكيداته على مقدرة وتصميم شرطة الإقليم دك أوكار الجريمة وتجفيف منابعها وقطع الطريق على الشبكات الإجرامية والحيلولة دون إفلاتهم من العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى