أخبار

حكومة شمال كردفان تؤكد اهتمامها بمراكز الإيواء

أكد الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله والي شمال كردفان اهتمام حكومته بكافة مراكز الإيواء وتقديم الخدمات للمتأثرين بالحرب بهذه المراكز.

جاء ذلك خلال مخاطبته بمدينة عروس الرمال الجامعية للطالبات بمدينة الأبيض مبادرة كسوة الشتاء التي نظمتها محلية شيكان بالتعاون مع تلفزيون شمال كردفان بمشاركة عدد من المنظمات الوطنية والأجنبية والخيرين للمتأثرين بالحرب.

وشارك حضوراً الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة الوزير المكلف والأستاذ عبد الناصر عبد الله المدير التنفيذي لمحلية شيكان والمهندس طارق أمين أبو البشر مفوض العون الإنساني.

وقال الوالي إن شمال كردفان من الولايات المشهورة بحسن استقبال الضيف وكرمه، وأشار إلى أن الولاية من الولايات المتأثرة بالحرب وفيها العديد من مراكز الإيواء للمتأثرين بالحرب منوها إلى أهمية تعظيم دور المبادرات المجتمعية لتقديم الخدمات للمتاثرين بمراكز الإيواء كاشفاً أن حكومته قامت بعدة اتصالات مع الحكومة الاتحادية في هذا الصدد.

وأشاد الوالي بكافة الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه المبادة من المنظمات الوطنية والأجنبية والخيرين مشيداً بمنظمة براء الخيرية لدورها المتعاظم في خدمة المتأثرين بالحرب بمراكز الإيواء.

من جانبه الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة الوزير المكلف أوضح أن المتأثرين بالحرب بمراكز الإيواء ليسوا ضيوفاً وهم جزء من مكونات مجتمع الولاية.

من جهته المهندس طارق أمين أبو البشر مفوض العون الإنساني أوضح أن هذه المبادرة من المبادرات المجتمعية القوية التي ساهمت في تقديم الخدمات بمعسكرات الإيواء وذلك نتجية للشراكات الجيدة، وأشار إلى أن هناك فجوة في تقديم الخدمات بمعسكرات الإيواء، وأبان أن هناك العديد من المبادرات المجتمعية التي تعمل في سد هذه الفجوة مبيناً أن مراكز الإيواء للمتأثرين بالحرب بمدينة الأبيض بلغت 124 مركزاً.

من ناحيته الأستاذ عبد الناصر عبد الله المدير التنفيذي لمحلية شيكان أكد أن المحلية أولت جل الاهتمام بمراكز الإيواء وتقديم الخدمات للمتأثرين بالحرب، وأكد المضي قدماً في مضاعفة الجهود بهذه المراكز من أجل خدمة المتأثرين بمراكز الإيواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى