أخبار

إعلان تحالف قبائل كردفان الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن الموقعين أدناه رجالات و ممثلي الإدارات الأهلية لقبائل كردفان الكبرى قد عقدنا اجتماعاّ طارئاّ في بادية أم بادر بشمال كردفان يوم الجمعة الموافق: 29/12/2023 و ضم الاجتماع ممثلين لقبائل: دارحامد- البديرية- الكبابيش- الشويحات- الجوامعة- الحمر – المجانين- الكواهلة -المسيرية المسبعات- النوبة – كنانة- الشنابلة- الحوازمة. عقد الاجتماع وسط إجراءات أمنية عادية بعيدا عن الضوضاء و الصخب الإعلامي و بحضور جهات رسمية و شعبية نافذة.

هذا و قد ناقش المجتمعون التطورات و الترتيبات الأمنية المتعلقة بالأوضاع الجارية في كردفان و في مقدمتها اعتداءات الدعم السريع على المواطنين في القرى و الفرقان و نهب و سلب الممتلكات و السيارات و بعد نقاش ساده الغضب و الانفعالات تارة و التريث و الحكمة تارة أخرى خرج المجتمعون بجملة من القرارات الهامة كان ملخصها على النحو التالي:

اولاّ: ترحم المجتمعون على أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء الأحداث في كردفان والخرطوم و دارفور والجزيرة و في مقدمتهم ابن دار حامد رجل البر و الإحسان و ضوء القبيلة الشهيد/ النور البلولة الذي لبى نداء ربه برصاص الغدر و الخيانة و عاجل الشفاء للجرحى و المرضى و المصابين.

ثانياّ: يقر المجتمعون بحق ولايات كردفان في المطالبة بالحقوق والمكتسبات عبر التوزيع العادل للسلطة و الثروة بالطرق السلمية و المشروعة .

ثالثاّ: يدين المجتمعون و بأشد العبارات ممارسات الدعم السريع في التخريب و التدمير الممنهج للمنشآت و المرافق العامة و اعتداءاته الآثمة على الأهالي العزل في مدن و قرى و فرقان كردفان كما هو الحال في الأبيض- بارا – الرهد- أم روابة- الخوي – الفولة- المجلد- بليلة – الأضية- الدبيبات- طيبة – ابوزيد – أم قرفة و بواديها.

رابعاّ: يعلن التحالف عن ميلاد و بداية المقاومة الشعبية المسلحة في كافة بوادي كردفان و محلياتها و مدنها و قراها و تصديها بالحسم لكل من تسول له نفسه الاعتداء أو المساس بأعراض المواطنين و ممتلكاتهم.

خامساّ: إغلاق جميع الشوارع الرئيسية في وجه عصابات النهب و السلب و قطاع الطرق خاصة القادمين من الخرطوم و تجريدهم من المنهوبات من سيارات و أجهزة وأثاثات و أموال نقدية و تسليمها للجهات الرسمية و تشمل الطرق (طريق بارا_ طريق الأربعين – طريق البايب لاين – طريق الأبيض النهود – الأبيض الدبيبات – طريق الأبيض كوستي و الطرق الترابية الداخلية).

سادساّ: التحري مع كافة الأفراد و المارة عبر الطرق المذكورة أعلاه و إخضاعهم للتفتيش الشخصي و التأكد من هوياتهم و استخدام ما يلزم من إجراءات قانونية تجاههم بما في ذلك استعمال القوة ضدهم عند الضرورة.

سابعا: الاتفاق على قيادة موحدة للمقاومة الشعبية تضطلع بإدارة و توزيع المهام و الأدوار بالتنسيق الكامل مع الإدارات الأهلية و المقاتلين و يكون لها المرجعية في ذلك الشأن و قد سمي الاجتماع اللواء م كافي طيارة البدين ناظر النوبة ناطقاّ رسمياً باسم التحالف .

ثامنا: إخطار الجهات الرسمية بالدولة و الولايات و الإدارات الأهلية لبقية القبائل القاطنة اقليمي كردفان و دارفور بمضمون و فحوى القرارات الصادرة أعلاه للعلم و الإحاطة .

هذا ما لزم نقله و توضيحه و بالله التوفيق.اللواء كافي طياره البدينع /تحالف قبائل كردفان الكبرى- بادية أم بادر.30/12/2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى