أخبارمحلي

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يلتقي الأمين العام لجهاز المغتربين

التقى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم، اليوم، الأمين العام لجهاز المغتربين بالإنابة الدكتور عبد الرحمن سيد أحمد، حيث تناول اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بالمغتربين.

وبحث المجتمعون ما يتعلق بالجواز الإلكتروني والأوراق الثبوتية، وأشار الدكتور جبريل إلى الجهود التي قامت بها الدولة والوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وأبان أن هناك معالجات تمت فيما يتعلق برسم إصدار الجواز الإلكتروني للسودانيين المقيمين بجمهورية مصر العربية، حيث تم تخفيض الرسم ليصبح (٨٠٠٠ ج مصري) مراعاة لظروفهم.

كما تطرق اللقاء إلى قضايا تعليم أبناء السودانيين بالخارج والحلول والمقترحات اللازمة لمعالجة القضية.

وأكد الدكتور عبد الرحمن سيد أحمد، الدور الفاعل الذي لعبته الجاليات السودانية بالمهاجر المختلفة دعماً للقوات المسلحة، وهي تخوض معركة الكرامة، وأوضح اهتمام ورغبة المغتربين بالمشاركة في عملية إعادة الإعمار ودعم جهود القوات المسلحة.

وتناول اللقاء دور الخبرات و الكفاءات السودانية بالخارج في المساهمة بدعم جهود الدولة في إعمار ما دمرته الحرب في القطاعين الصحي والتعليمي على وجه الخصوص.

وأشاد الدكتور جبريل إبراهيم بالدور الإيجابي الذي قام به المغتربون خلال فترة الحرب، وما يقدمونه من دعم للدولة ولأسرهم الممتدة. وفقاً لوسائل إعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى