أخبارمحلي

والي كسلا يصدر قراراً بتشكيل لجنة مبادرة الأيادي

أصدر والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله قراراً يقضي بتشكيل لجنة مبادرة الأيادي المنتجة، حيث تهدف إلى إقامة وتنظيم وإدارة ورش العمل والتدريب والعمل على توفير المعدات اللازمة.

وقالت المصادر إن مدير عام الشباب والرياضة الوزير المكلف آدم جرنوس مع أعضاء آخرين للإشراف على تنفيذ المبادرة، والعمل على تحقيق أهدافها وتختص اللجنة حسب القرار بالإشراف على إنشاء وإدارة مجمع الصناعات الصغيرة.

إضافة إلى إقامة وتنظيم وإدارة ورش العمل والتدريب والعمل على توفير المعدات اللازمة والمواد الأولية للمشاركين في ورش العمل وتوفير الدعم الفني والاستشارات اللازمة.

وكذلك التعاون مع الجهات المعنية في تنمية الصناعات الصغيرة مثل الجمعيات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وتبادل الخبرات والمعرفة.

وتوجيه الأفراد نحو الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصناعات الصغيرة وتوفير الدعم والمشورة في إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ومن مهامها كذلك، الترويج والتسويق للمنتجات المحلية على المستوى المحلي والدولي، وتنظيم فعاليات ترويجية ومهرجانات للتعريف بتراث وثقافة البلد، وإعداد الدراسات والأبحاث في مجال الصناعات الصغيرة وتبادل الخبرات.

يذكر أن الوالي المكلف قد أعلن عن دعمه للمبادرة انطلاقاً من جهود حكومة الولاية للاستفادة من الموارد وتوفير فرص العمل للشباب وزيادة الإنتاج، وتستهدف المبادرة تشغيل الشباب عبر مجمعات صناعية وفق نظام الشراكات الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى