أخبارمحلي

عضو بمجلس السيادة يعقد اجتماعاً ضم وزراء الزراعة والثروة الحيوانية والتجارة والتموين

أكدت مصادر إعلامية أن عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم المشرف على وزارات قطاع الإنتاج، عقد اليوم الأربعاء بمدينة بورتسودان، اجتماعاً ضم وزراء الزراعة، والثروة الحيوانية والتجارة والتموين.

وقال وزير الزراعة المكلف أبو بكر عمر البشري لوسائل إعلامية إنه قدم تنويراً لعضو المجلس حول سير الموسم الزراعي الصيفي والاستعدادات الجارية للموسم الشتوي والجهود المبذولة لإنجاح الموسم الزراعي بالبلاد.

إضافة إلى تأمين الغذاء فى ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد. وتابع الوزير أن عضو السيادي وعد بتذليل المعوقات والمشاكل التي تواجه الموسم الصيفي والعمل على إنجاحه والذي شارف على مراحل الحصاد، بجانب توفير مدخلات الموسم الشتوي.

وأشار الوزير إلى أنه تم زراعة ٣٦ مليون فدان خلال الموسم الصيفي بالمحاصيل الأساسية (الذرة والدخن) لتأمين الغذاء للمواطنين باعتبار أنها تمثل قوت معظم أهل السودان.

وثمّن سيادته بتضافر كافة الجهود المبذولة لإنجاح الموسم الصيفي، وأعرب عن تفاؤله بنجاح الموسم، مشيراً إلى أنه تم تدشين محصول الفول السوداني فى مشروع الرهد الزراعي، وحصاد محصول السمسم بولاية القضارف خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى