أخبار

مدير الإدارة العامة للسجل المدني يؤكد أنه تم تشكيل لجنة لاستخراج رقم وطني (مؤقت) للحالات الإنسانية والطارئة

أكد مدير الإدارة العامة للسجل المدني اللواء شرطة سامي الصديق دفع الله أنه تم تكوين لجان للنظر في الحالات الإنسانية والطارئة من كبار السن والمرضى والحالات الخاصة والذين لم يسبق لهم استخراج رقم وطني حيث تقوم هذه اللجنة بالتحري والاستيثاق من هذه الحالات بعد إبرازهم المستندات المؤيدة للهوية والتي من ضمنها شهادة الميلاد الإلكترونية والشهود من المكون العائلي، وبعد التحري والتصديق يتم منح هولاء رقم وطني (مؤقت) لأغراض استخراج جواز سفر ويلغى هذا الرقم بمجرد اكتمال العمل في نظام البصمة العشرية.

وأضاف اللواء شرطة سامي الصديق دفع الله أن عمل هذه اللجنة يشمل النظر في شهادة القيد المدني التي بها أخطاء الإدخال (النوع ذكر- أنثى) أو الأخطاء الإملائية وتعديل الاسم ومن ثم عمل التصحيح المطلوب، لكنه استدرك وأكد أنه لا يشمل اختصاصها التعديل في العمر.

كما أفاد مدير الإدارة العامة للسجل المدني للمكتب الصحفي للشرطة أن الإدارة العامة للسجل المدني تسعى دائما للتطوير والتحديث تجويدا للعمل وتبسيطا للإجراءات حفاظًا على مستندات الهوية.

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة أن هذه الخدمة ستكون متاحة في كل مراكز ومكاتب السجل المدني تحت إشراف مدراء هذه المكاتب اعتبارا من غد الأربعاء الموافق 18 اكتوبر 2023 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى