أخباراقليمي و دولي

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مراكش

التقى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور جبريل إبراهيم الدكتور محمد سليمان الجاسر في مدينة مراكش على هامش الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وسلط وزير المالية الضوء على الأوضاع الاقتصادية في السودان والتي تأثرت بالحرب الدائرة منذ الخامس عشر من أبريل الماضي، مشيراً إلى تضرر الاقتصاد بصورة كبيرة وانخفاض الإيرادات بنسبة كبيرة مما أثر سلبًا على كل المؤشرات الاقتصادية.

وأكد الوزير أن حصاد الموسم الزراعي مُبشِّر ونواجه الآن التزامات الموسم الشتوي لضمان الأمن الغذائي للمواطن. وأضاف أن الأوضاع الأمنية في غالب ولايات السودان مستتبة ويمكن تنفيذ المشروعات فيها إلا أنها تعاني من ضغط النزوح من العاصمة الخرطوم.

بدوره، عبّر الدكتور محمد سليمان الجاسر عن حزنه على ما آلت إليه الأوضاع في السودان، وعبّر عن تمنيه أن تتوقف الحرب في السودان وتعود الأوضاع إلى طبيعتها في أسرع وقت.

وأشار إلى الفرص الكبيرة التي تتوفر لدى السودان والتي من الممكن أن تضعه في وضع اقتصادي متقدم ومميز،كما بيّن أنهم سيقفون مع السودان ويدعمونه حتى يتخلّص من ديونه.

كما بشّر رئيس البنك أن هناك حديثاً مع بعض الأطراف لمساعدة السودان في ديونه، وأن هنالك خطة للدعم بعد توقف الحرب في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى