أخبارمحلي

مقتل 5 مدنيين جراء قصف ميليشيا الدعم السريع في دارفور

قتلت ميليشيا الدعم السريع 5 مدنيين على الأقل جراء استهدافها لمخيم يأوي آلاف الهاربين من جرائمها من ولايات سودانية مختلفة، في مدينة زالنجي بولاية دارفور.

وقالت المصادر إنه في تطور يرمي لتهجير النازحين بوسط دارفور من مخيماتهم قصفت ميليشيا الدعم السريع بالمدفعية المنطلقة من حلة على معسكر الحصاحيصا، أدى لمقتل 5 نازحين وإصابة عدد منهم بجراح خطيرة.

وتأتي هذه الجريمة النكراء في ظل استمرار الميليشيا المتمردة في استهداف المدنيين وارتكاب انتهاكات واسعة وجسيمة التي تشمل التهجير والقتل والسرقة، والاغتصاب.

وفي سياق منفصل، قالت القيادة العامة في بيان لها أمس إن غرف الإعلام المأجورة لمليشيا الدعم السريع المتمردة روجت فيديو مفبرك لأسرى يتم تصفيتهم بدم بارد، وهو فيديو لا علاقة له بالقوات المسلحة من حيث مكان التصوير وأسلوب المتحدثين الذي يشير بوضوح إلى أنهم من عناصر المليشيا سيئة الذكر.

وأضافت “الحقيقة أن الأسرى الذين تمت تصفيتهم هم جنود يتبعون للقوات المسلحة قامت الميليشيا بأسرهم في أوقات سابقة”.

وبحسب البيان فقد سارعت المليشيات المتمردة إلى إصدار بيان كذوب المحتوى في محاولة لإلصاق جريمتها النكراء بالقوات المسلحة السودانية المعروفة بسجلها الناصع في احترام القانون الدولي الإنساني وأعراف وقوانين الحرب وتقيدها الصارم بقواعد الاشتباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى