أخبارمحلي

والي كسلا المكلف يتفقد أوضاع المياه بالقاش خلال زيارة تفقدية

كشفت مصادر إعلامية أن والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله وجه بوضع المعالجات اللازمة والفورية لقفل فموم سلام عليكم ـ دار المك ـ تندلاي لضمان وصول المياه إلي أحواض هداليا ومتاتيب ووقر بمحلية شمال الدلتا لشرب الإنسان والحيوان.

وكان ذلك خلال زيارته التفقدية التي قام بها إلى قنوات الري بمشروع القاش الزراعي برفقة وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية ومديري وحدة ترويض القاش ومشروع القاش الزراعي ومهندسي إدارة الري بغرض الوقوف على موقف الري بالمشروع وانسياب مياه الشرب إلى الأحواض.

حيث استمع الوالي إلى تنوير شامل من مديري وحدة الترويض والقاش ومهندسي الري حول الإشكاليات التي عاقت دون وصول المياه الي الأحواض بمحلية شمال الدلتا والسبل الكفيلة لمعالجة الإشكال قبل نهاية موسم فيضان القاش.

كمت أوضح مدير الترويض عن المساعي التي بذلتها الوحدة خلال الفترة الماضية والأعمال المنجزة لتوصيل المياه إلى فموم متاتيب وهداليات.

إضافة للأعمال التي شملت عمليات ترويض النهر و معالجة و مراجعة كسور القاش في جسور الصعايدة و مورس و منع خروجه عن المجري الرئيسي.

وكشف أن النقص في (الدربندي) الأخشاب الخاصة بقفل الفموم أعاق إتمام العملية إذ تسلمت الوحدة (100) قطعة خشبية تم توزيعها على الفموم.

وأضاف أن موقف ري الأراضي الزراعية بصورة عامة جيد، ولم تحدث أي كسورات هذا العام مقارنة بالعام السابق وذلك لقلة تدفقات المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى