أخبارمحلي

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يتفقد الفرقة الرابعة مشاة بولاية النيل الأزرق

أجرى رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان زيارة تفقدية للفرقة الرابعة مشاة بولاية النيل الأزرق اليوم السبت.

وتشرف في استقبال سيادة قائد القوات المسلحة حاكم إقليم النيل الأزرق وقائد منطقة النيل الأزرق وقائدا الفرقة الرابعة والسابعة عشر مشاة، إضافة إلى وزراء الحكومة وأعضاء لجنة الأمن بالإقليم .

وقالت مصادر إعلامية إن قائد المنطقة قدم عرضاً أعقبه لقاء مع ضباط وصف وجنود الفرقة الرابعة مشاة، حيث أشاد فيه بأدوار الفرقة ومنطقة النيل الأزرق ككل في معركة الكرامة.

ورحب سيادة قائد القوات المسلحة بمسلك الإخوة الذين انضموا لركب السلام مُجدداً الدعوة لمن يحمل السلاح من الحركة الشعبية بإيقاف الحرب والانخراط في بناء الوطن، بحسب المصدر ذاته.

وقال رئيس مجلس السيادة في تصريحات صحفية: لا نرفض السلام ونظرتنا أنه سيأتي بعد التخلص من كل من يحاول تكوين جيش آخر ويعتدي على الآخرين ويعمل للسيطرة على الدولة بوسائل غير مشروعة.

وأشار إلى أن بعض منظماتنا الإقليمية لم تتمكن من النظر للأزمة بشكل صحيح، وقال رسالتنا للاتحاد الأفريقي “إذا كان هذا نهجكم فنحن في غنى عن مساعدتكم” كما طالبه بتصحيح موقفه وموقف منسوبيه.

وشدد رئيس مجلس السيادة بالدمازين على أنه لا نرفض السلام والدليل على ذلك قبولنا بالعديد من المبادرات بما فيها منبر جدة، وليس من المقبول سلام يعيدنا إلى ما قبل ١٥ أبريل.

وأضاف كل من أراد العودة للخدمة العسكرية والمشاركة في معركة الكرامة وبناء الوطن مرحباً به، معتبراً أن الوطن عانى كثيراً من الصراعات وآن الأوان للبناء والتعمير والاستفادة من خيراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى