أخبار

بعد عقوبات على عبد الرحيم دقلو… الخزانة الأمريكية تكشف حسابات متعاونين مع ميليشيا الدعم السريع

في ظل فرض الخزانة الأمريكية عقوبات على نائب قائد ميليشيا الدعم السريع، أوضح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC)، أرصدة حسابات لأشخاص يتعاملون مع المتمرد عبد الرحيم دقلو.

وذكرت المصادر أن أبرز الأسماء، طه عثمان، والذي قدرت ثروته في البنوك الاماراتية بما يقارب ال”75″مليون دولار، وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية “بريان إي. نيلسون”، التزام وزارة الخزانة بمحاسبة المتعاونين مع قوات الدعم السريع.

وتابع إضافة إلى اعتبارهم الجزء الفعال والمحرك والمشارك في الانتهاكات الجسيمة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان في السودان، ومن ضمنهم الفريق طه عثمان، الذي مهد لهم التعامل مع مرتزقة فاغنر الروسية بشرق وسط أفريقيا ومافيا تجار السلاح.

وكشفت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة فرض عقوبات على نائب قائد قوات الدعم السريع السودانية، عبد الرحيم دقلو، بسبب أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وذكرت الوزارة في بيان لها إن تلك “الدعم السريع” شاركت في “مذبحة ضد المدنيين والقتل العرقي واستخدام العنف الجنسي”.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، في البيان إن “إجراء اليوم يظهر التزام وزارة الخزانة بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان في السودان”.

وذكر البيان أن الولايات المتحدة “تتضامن مع شعب السودان ضد من يرتكبون انتهاكات لحقوق الإنسان ويزعزعون استقرار المنطقة”، مشيرا إلى أن “هذه الإجراءات تظهر أيضا التزام الولايات المتحدة بتعزيز مساءلة مرتكبي العنف الجنسي في النزاعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى