أخباراقتصادي

والي سنار يدشن قرعة سكنية في محلية سنجة بحضور المدير التنفيذي للمحلية

كشفت مصادر إعلامية محلية أن والي سنار بالإنابة عبد العظيم أحمد أبو ضراع أمين عام حكومة الولاية دشن القرعة السكنية للمواطني محلية سنجة لعدد 7 الآف قطعة سكنية.

حضر التدشين المدير التنفيذي للمحلية ومدير الأراضي واللجنة الفنية. حيث أكد والي سنار أن محلية سنجة ظلت تقدم الخدمات، وتعمل على تجويدها رغم ظروف الحرب بالبلاد.

وشدد على دعم الولاية لجهود المحليات والعمل على تقوية نظام الحكم المحلي من أجل تقصير الظل الإداري وتقديم الخدمات وتلمس كافة احتياجات المواطنين الضرورية.

كما ثمّن أبو ضراع تشكيلة الخطة السكنية التي عملت على استيعاب متضرري أحداث النيل الأزرق والعائدين والمواطنين، حيث طالب محليات الولاية الأخرى أن يحذو حذو محلية سنجة في الاهتمام بخدمات المواطنين.

وقال ناصر عبدالله ناصر المدير التنفيذي لمحلية سنجة إن تدشين خطة المحلية الحالية يعد من أهم الملفات التي تؤرق المواطنين الذين تقدموا لفرص السكن منذ زمن طويل، بالمقابل بشر المستفيدين بأن الخطة تقع في مواقع قريبة من الخدمات.

بالمقابل، كشف ناصر عن جملة من البشريات التي تشهدها محلية سنجة في جانب الخدمات نهاية هذا العام ومطلع العام المقبل، وطالب بضرورة تعزيز جزور الثقه بين المحلية والمواطنين والإدارات المختلفة وربط علاقات التنسيق مع المؤسسات والوزارات لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين.

وأكد أن الأراضي تهدف من خلال الخطة الإسكانية إلى محاربة السكن العشوائي، وقال إن الخطة السكنية تضمنت العديد من مواقع المرافق العامة والساحات والفسحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى