Uncategorized

ديوان الزكاة بمحلية الرهد يدعم مراكز نازحي ولايات سنار والجزيرة والخرطوم

وتشهد دوائر ديوان الزكاة بمحلية الرهد بولاية القضارف هذه الأيام حركة نشطة في دعم مراكز إيواء النازحين القادمين من ولايات سنار والخرطوم والجزيرة إضافة إلى دعم وتفعيل التكية اليومية لتقديم وجبة جاهزة لهم وذلك بتوفير معينات التكية من المواد الغذائية.

وأشار الأستاذ أحمد محمد صالح سلطان مدير ديوان الزكاة بمحلية الرهد إلى تدخلات الديوان في دعم إيواء النازحين وذلك بتوفير معدات الإيواء والغذاء والعلاج.

وأكد السلطان مضي ديوان الزكاة قدما في التدخلات الآنية وذلك وفق موارد الزكاة المتاحة وأضاف أن الديوان تجاوز الربط المقرر بنسبة عالية بلغت ٢٠٠%، وذلك رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وطمأن السلطان المواطنين بنجاح الموسم الزراعي هذا العام والتي بدأت بشائره تلوح في الأفق مشيدا بتعاون دافعي الزكاة ولجان الزكاة القاعدية ومجلس التنسيق الزكوي والذي انعكس على البرامج التي نفذها الديوان كما أشار إلى جهد ديوان الزكاة في دعم القوات المسلحة والقوات النظامية وارتكازاتها.

وأعرب السلطان عن شكره للمبادرات المحلية في نجاح استمرارية برامج التكايا في الشوارع العامة ومراكز الإيواء مؤكدا استمرار دعم ديوان الزكاة لكل التكايا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى