أخبار

مبادرة لتدريب وتأهيل المتأثرين بالحرب بولاية كسلا

التقى والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله الوفد المشترك من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة السودان التقنية برئاسة الدكتور سليمان حديد ككي مدير إدارة العلاقات الخارجية والثقافية بجامعة السودان المجتمعية مقرر لجنة مبادرة الجامعة لتدريب وتأهيل المتأثرين بالحرب والتي سيتم تدشينها في الثالث من سبتمبر المقبل في أكثر من عشرين موقعا من مواقع الجامعة المنتشرة في عدد من الولايات.

وأوضح ككي أن الزيارة إلى ولاية كسلا تهدف إلى التفاكر مع سلطات الولاية حول تدشين المبادرة والترويج والتعريف بها باعتبار أن ولاية كسلا تضم واحدة من الكليات الجامعة والبالغة(34) كلية مشيرا إلى أن المبادرة تقوم على شعار( مهارة في اليد امان من الفقر) لإعانة المتأثرين بالحرب الذين نزحوا إلى الولايات المختلفة.

وقدم ككي الدعوة للشركاء والمنظمات ورجال المال والأعمال لدعم المبادرة التي تقوم على أربعة محاور رئيسية تشمل المجال الهندسي والصحي والزراعي والخدمة بمجموع عناوين تبلغ (100) عنوانا تدريبيا يختار المتدرب من بينها العنوان الذي يناسبه ليحصل على المهارة التي تمكنه من إيجاد فرصة أو بديل آخر للعمل في ظل الظروف الحالية.

وأعرب ككي عن شكره تقديره باسم المبادرة والجامعة لوالي الولاية لدعمه وإسناده للمبادرة المقامة تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي واختيار ولاية كسلا لتكون أولى الولايات ورأس الرمح في المبادرة.

من جانبه أوضح الدكتور مهلب عبد القادر مدير كلية كسلا التقنية أوضح أن المبادرة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية وتخفيف العبء والآثار الاجتماعية عن النازحين بولاية كسلا وتمليكهم مهارات يستطيعون من خلالها الاندماج في المجتمع والدخول إلى سوق العمل وكسب العيش وتخفيف الضائقة المعيشية لهم.

من جانبه وجه الوالي أجهزة الولاية المختصة بدعم المبادرة وإسنادها وتحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى