أخبار

تكامل الأدوار بين القطاع الزراعي والصناعات التحويلية بإقليم النيل الأزرق

عقدت هيئة الإستثمار والصناعة بإقليم النيل الأزرق بمقرها اليوم اجتماعا تشاوريا بحث فيه تكامل أدوار القطاع الزراعي والصناعات التحويلية بالإقليم.

وأوضحت الأستاذة خديجة أحمد علي مديرة هيئة الأستثمار والصناعات أن هيئة الإستثمار ظلت تقدم تسهيلات للمستثمرين بتسهيل الإجراءات عبر النافذة الواحدة مما يوفر الوقت والجهد.

وأمنت على ضرورة عمل ورشة تنويرية عن قانون الإستثمار وتشجيع المستثمرين لطرق باب الصناعات التحويلية للاستفادة من الموارد الموجودة ومنحها قيمة مضافة ، و العمل على تطوير قطاع الخدمات خاصة الكهرباء والمياة والطرق لإسهامها فى نجاح الاستثمار .

وأوضحت ان الإجتماع شدد على أهمية إدخال المشاريع الزراعية فى مجال الإستثمار الزراعي وذلك للإستفادة من الإعفاءات الجمركية والميزات الإقتصادية النسبية.

وأبان الأستاذ عمر يوسف مدير إدارة الصناعة أن الإجتماع بالمزارعين والقطاع الزراعي يعتبر البداية الحقيقية في سبيل تحقيق النجاح فى الصناعات التحويلية وأمن على ذلك الأستاذ حسن أحمد علي نائب مدير هيئة الإستثمار موضحا أن ميزات الإقليم الجغرافية كمنطقة حدودية وبتنوعها البيئي تمكنه من النجاح وتحقيق الهدف الاستراتيجي لهيئة الإستثمار بالإقليم بتحقيق الأمن الغذائي .

وقد شارك فى الاجتماع مدير عام وزارة الزراعة ومدير الإدارة العامة للبساتين والزراعة والأمين العام للجنة تسيير الغرفة التجارية ومدير البحوث الزراعية وعدد من المزارعين وأصحاب التنظيمات الزراعية إضافة للمستشار القانوني للهيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى