Uncategorized

الشمالية تحقق نسبة تغطية عالية في الحملة القومية لشلل الأطفال

حققت الولاية الشمالية نسبة تغطية كلية 127.5% في الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والتي نفذت في الفترة من التاسع عشر وحتي الثاني والعشرين من الشهر الجاري واستهدفت تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات والبالغ عددهم في الولاية(168.214) طفلا وطفلة عبر إستراتيجية من منزل إلى منزل ذلك تحت شعار(بالتطعيم نحميهم قبل الشلل مايجيهم ).

وتمكنت الولاية الشمالية من تطعيم(214.396) طفلا وطفلة وجاءت محلية دنقلا في المرتبة الأولى على مستوى محليات الولاية بنسبة تغطية بلغت 139% تليها مباشرة محلية القولد بنسبة تغطية 126.9% ثم محلية دلقو 126.7% ومحلية البرقيق 126.3% ومحلية حلفا 125.2% ومحلية الدبة 125.2% وأخيرا محلية مروي بنسبة تغطية 119.5%.

وأكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية الأستاذ عبد الرحمن عبد العال عبادي أن الاجتماع التقييمي للحملة انعقد اليوم بدنقلا بحضور مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية الأستاذ محمد محمود السيسي والإشراف الاتحادي والولائية.

وأشار إلى أن الاجتماع استعرض النسب الجيدة التي تحققت في الحملة بالرغم من ظروف الحرب والخريف.

وأضاف أن الاجتماع أشاد بجهود والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله وإيلائه الحملة الأولوية القصوى وكذلك مجهودات وزارتي الصحة الاتحادية والولائية والمنظمات العالمية وعلى رأسها منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والمنظمات الوطنية الأخرى والداعمين والشركاء والعاملين في برنامج التحصين وإدارة تعزيز الصحة والمتطوعين والمشرفين وفني التحصين الذين جابوا الصحاري والأودية والجزر وتغطيتهم لكل المناطق الجغرافية والمشرفين الذين عملوا وحرصوا على تجويد الأداء وإنجاح الحملة.

وقال عبادي إن جهود برنامج التحصين الموسع بالتعاون مع الداعمين والشركاء مستمرة وصولا لتحقيق مناعة مجتمعية عالية تسهم في منع سريان الفيروس وحماية الأطفال من الإصابة بفيروس شلل الأطفال.

الجدير بالذكر أن عدد الفرق التي نفذت الحملة بلغ عددها(590) فريقا وحظيت الحملة بإشراف(14) مشرفا ولائيا و(7) مشرفين على المستوى المحلي و(4) مشرفين على المستوى الاتحادي بجانب مشرفي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والمنظمات الوطنية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى