Uncategorized

ميليشيا آل دقلو تشن هجوما على سوق تابع لمدينة شندي بولاية نهر النيل

لجان المقاومة: قامت ميليشيا آل دقلو بشن هجوم على حجر العسل في ولاية نهر النيل.

ذكرت لجان المقاومة في مدينة حجر العسل بولاية نهر النيل أن مجموعة من ميليشيا آل دقلو قد هاجمت سوق المدينة وفتحت النار على المواطنين.

أصيب اثنان من المواطنين جراء إطلاق النار من قبل القوة المهاجمة في سوق المدينة.

وقالت اللجان في بيان إن قوة مما أسمته “ميليشيا الجنجويد”، تتكون من سيارة الدفع الرباعي “كروزر” وعدد من الدراجات النارية، قد هاجمت سوق حجر العسل وفتحت النار على المواطنين.

أصيب المواطن محمد عثمان الديوماب في قدميه، والمواطن متوكل أحمد عبدالرحمن الحصي في بطنه، نتيجة إطلاق نار من قوة ميليشيا آل دقلو في السوق. كما تم إطلاق النار على عربة “دفار” للمواطن بكري محمد فكي في الزراقنة، التي كانت محملة بشحنة موز، ولكن لم تحدث إصابات.

ذكرت لجان المقاومة أن مسيرات تابعة للجيش قامت بمواجهة هجوم ميليشيا آل دقلو على سوق حجر العسل، دون أن تسجل أي إصابات في صفوف القوة المهاجمة.

تقع حجر العسل على الجانب الشرقي لنهر النيل في أقصى جنوب ولاية نهر النيل شمال السودان، وهي تعتبر وحدة إدارية تابعة لمحلية شندي.

الهجوم ليس الأول من نوعه، فقد هاجمت ميليشيا آل دقلو مدينة حجر العسل عدة مرات سابقًا، مما أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين. كما أنها تقوم بأعمال نهب في المدينة والقرى المجاورة.

تسيطر ميليشيا آل دقلو على مساحات كبيرة حول حجر العسل، وأبرزها منطقة الجيلي التي تضم مصفاة الخرطوم، والتي تقع على مسافة تقارب (50) كيلومترًا من حجر العسل، حيث تحاول بين الحين والآخر التقدم شمالًا.

تستضيف ولاية نهر النيل، التي تأثرت بالسيول والفيضانات خلال خريف هذا العام، أعدادًا كبيرة من النازحين الذين هربوا من مناطق النزاع في العاصمة السودانية الخرطوم وولاية الجزيرة وغيرها من المناطق الوسطى.

تقوم القوات المسلحة بإطلاق حملة نشطة لتعبئة الجماهير بهدف حماية مناطق الولاية من هجمات ميليشيا آل دقلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى