أخبار

وزير الصحة الاتحادي يشيد بأداء المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي لتوطين جراحة الجهاز الهضمي في السودان

مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي: تم توفير العلاج المجاني لعدد110زارع كبد، مؤكدا سعيهم لتطوير وتوطين التخصص في السودان

أشاد وزير وزارة الصحة الإتحاديةد. هيثم محمد إبراهيم ، بجهود المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي، والعمل على توطين الخدمة بالسودان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتب وزير الصحة كسلا، مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي د.عبدالمنعم الطيب ،بحضور عدد من قيادات الوزارة .

واعلن الوزير دعمه لجهود المركز في توطين الخدمة في السودان وتقديمها بالولايات ، مثمناً دور المركز بولاية كسلا لإستمرار تقديم الخدمات للمواطنيين على نفقة الدولة، ملتزماً بتقديم كل ما يخدم تطوير العمل، داعياً إلى ضرورة وضع رؤية واضحة لإعادة توطين زراعة الكبد بالبلاد .

ومن جانبه عرض مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي د.عبدالمنعم الطيب، تقرير عن أداءالمركز خلال الفترة السابقة وإستمرار تقديم الخدمة للمرضى ،كاشفاً عن توفير العلاج المجاني لزارعي الكبد لعدد(110)زارع، مؤكدا على سعيهم لتطوير وتوطين التخصص في السودان وتقديم خدمات مرضية للمرضى.لافتاً إلى العمل لتوفير البنية التحتية والأجهزة والمعدات ، مشيرا إلى بداية التطعيم ضد إلتهاب الكبد الفيروسي عبر (6) مراكز في غرب وشرق كسلا، موضحاً إستهداف الكوادر الطبية بعد إستلام 8 الف وحدة لقاح مقدمة من منظمة اطباء بلا حدود الهولندية ،داعياً إلى توفير بعض الادوية المتخصصة والفحوصات المعملية الغير متوفرة ،بالإضافة إلى بعض الأجهزة والمعدات ،شاكراً وزارة الصحة الإتحادية لتقديم السند والعمل على توفير الأدوية والمستهلكات الطبية لتقديم خدمة متخصصة عبر حزمة العلاج المجاني بتمويل من وزارة المالية الإتحادية .

ولفت د. عبدالمنعم إلى إحتفال المركز باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي (ب)،مشيراً إلى ضرورة تشغيل وحدات المناظير بمراكز كوستي والمناقل و بورتسودان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى