Uncategorized

والي النيل الأبيض يدشن تسليم ١٠٤ آلاف بطاقة تأمين صحي

دشن الاستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الأبيض بقاعة مجمع بحر أبيض الطبي للتأمين الصحي بكوستي تسليم أكثر ١٠٤ ألف بطاقة تأمين صحي لعدد ٣٠ ألف أسرة للعائدين من دولة الجنوب والنازحين بتمويل من نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار ، تحت شعار ” التغطية السكانية الشاملة” ، بحضور عدد من أعضاء حكومة الولاية وممثل قائد الفرقة ١٨ مشاة بكوستي وممثلين للمديرين التنفيذيين لمحليتي كوستي والجبلين وديوان الزكاة وبنك الادخار والجهات ذات الصلة.

ولدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة أشاد والي النيل الأبيض بالإدارة التنفيذية للتأمين الصحي وإدارة التغطية السكانية في إنفاذ توجيهات نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار لمشروع الرعاية الصحية للعائدين من دولة الجنوب والنازحين معربا عن أمله أن يسهم فى تقديم الخدمات الطبية للمستفيدين.

وأكد الوالي اهتمام حكومته بالقطاع الصحي وإدخال عدد من التخصصات الطبية النادرة بالولاية في جراحة القلب وجراحة المخ والأعصاب، وأمن على أهمية التنسيق الصحي بين وزارة الصحة والتأمين الصحي والمستشفى العسكري ومستشفيات الشرطة من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المقيمين والوافدين والنازحين.

وفي ذات السياق أكد الدكتور الزين سعد أدم المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية أن إدخال ٣٠ ألف أسرة في مظلة التأمين الصحي أحدث اختراع في التغطية السكانية وزيادة نسبة المؤمن عليهم لأكثر من ٩١% ، وقال إن التحدي في المرحلة القادمة هو استكمال الخدمات الطبية وتقديمها بجودة وعدالة وكفاية.

وأشار إلى أن التأمين الصحي بدأ خطوات جيدة في التعافي واستعادة الخدمات في المؤسسات الصحية ، مشيدا بجهود التأمين الصحي في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية ومساهمته الكبيرة في علاج جرحي ومصابي معركة الكرامة .

من جهته أوضح الدكتور أيمن أحمد محمد الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض أن التأمين الصحي وضع خطة للتعافي وإعادة الخدمات الطبية برعاية والي ولاية النيل الأبيض والدكتور فاروق نور الدائم المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي حيث تمت استعادة الخدمة في عدد من المستشفيات وتوفير الأدوية، مشيرا إلى أن مشروع إدخال ٣٠ ألف أسرة اكتمل في ظروف أمنية ومناخية معقدة.

وعزا النجاح لحسن إدارة التغطية السكانية والعاملين بالتأمين الصحي.

ووعد المدير التنفيذي للتأمين الصحي بنهضة متميزة في تقديم الخدمة بالتنسيق مع كل الشركاء.

فيما أبان الأستاذ منتصر بلول مدير إدارة التغطية السكانية بالتأمين الصحي بالنيل الأبيض أن توزيع أكثر ١٠٤ ألف بطاقة ستسهم في تخفيف أعباء العلاج للعائدين والنازحين ، وأعرب بلول عن شكره لكل الجهات التنفيذية والشركاء الذين ساهموا في إنجاز هذا المشروع خلال شهر واحد رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى