أخبار

جرهام: زيارة آبي أحمد أكدت أهمية علاقات حسن الجوار

اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة والإعلام الدكتور جرهام عبد القادر، زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد للسودان حملت سلسلة من المعاني والمؤشرات تتصل بالمصالح المشتركة للبلدين تاريخيا والعلاقات الثقافية والاقتصادية والموقع الجغرافي للبلدين في المحيط الإقليمي.

وقال في تصريحات صحفية في المنبر الإعلامي للوزارة اليوم إن الزيارة أكدت أهمية وضرورة تقوية وتعزيز علاقات حسن الجوار بما يخدم مصلحة الشعبين.

وأوضح جرهام أن السيد رئيس مجلس السيادة تلقى رسالة شكر وتقدير من السيدة كاثرين راسل المدير التنفيذي لليونسيف عبرت فيها عن شكرها لحكومة السودان وتعاونها في مجال حماية الطفل في أعقاب زيارتها مؤخراً للسودان.

وفيما يلي جهود مجلس الوزراء أوضح الوزير أن وزير شؤون مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس الوزراء أصدر قرارا قضى بمنع الإدلاء بأي تصريحات إعلامية لا تقع ضمن الاختصاص على أن تتم عبر وزير الثقافة والإعلام كما أصدر قرارا خاصا بالضوابط الصارمة بشأن السفر للخارج للأغراض الرسمية .

وقال إن اللجنة الفنية بمجلس الوزراء ناقشت عددا من الموضوعات ذات الصلة شملت قضايا اقتصادية وخدمية واجتماعية وتشريعية بعمل الدولة وخدمة المواطنين توطئة لإجازتها بواسطة المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى