أخبار

سفارة السودان بالبحرين: السلطات سمحت بدخول ١٣٥ سودانياً للمملكة

بذلت سفارة جمهورية السودان بالمنامة جهوداً حثيثة ومقدرة مع سلطات مملكة البحرين أسفرت عن موافقة السلطات هناك السماح ل135 من المواطنين السودانيين بالدخول لمملكة البحرين، بعد أن واجهتهم مشكلة إلغاء تأشيرات الدخول التي حصلوا عليها في أوقات سابقة بطلب من الجهات الضامنة لهم في البحرين، ومعظمها فنادق.

وأوضحت السفارة أن عددا من الفنادق البحرينية ألغت خطابات الضمان التي أصدرتها لمواطنين سودانيين للحصول على تأشيرات دخول للمملكة، بعد وصول بعض السودانيين بموجب خطابات مماثلة وثبت أنهم لا يملكون القدرة المالية للإقامة في تلك الفنادق أو في البحرين عامة. وتعرضت تلك الفنادق لإشكالات جراء ذلك.

وذكرت أن وكالات سفر وسماسرة سودانيين رتبوا لعدد مقدر من السودانيين السفر للبحرين بعقودات عمل زائفة، في مهنة الرعي، وهي مهنة لا وجود لها هناك. وانقطعت السبل بهؤلاء المواطنين بعد ان اكتشفوا أنهم تعرضوا للنصب، ولم يتجاوب بعضهم مع جهود السفارة لمساعدتهم للعودة للسودان.

وقالت السفارة إنها تسعى بالتعاون مع السلطات البحرينية للوصول لصيغة لتيسير إصدار التأشيرات للراغبين في زيارة البحرين خاصة من يودون الحصول على تأشيرات الدخول للمملكة العربية السعودية.

وأشارت السفارة لمحدودية فرص العمل في البحرين، خاصة المهن العمالية، ونصحت بضرورة التأكد من صحة ما يروج له بعض السماسرة من عروض للعمل بالبحرين لأن بعضها غير حقيقي، كما أوصت بالتأكد من اكتمال تريبات الحصول على تأشيرات الدخول للسعودية من المنامة، وتوفير الموارد المالية اللازمة وألا تطول فترة الانتظار هناك.

وتقدمت سفارة السودان بمملكة البحرين بالشكر والتقدير لمملكة البحرين حكومة وشعباً على تعاونها مع السفارة وحسن معاملة السودانيين.

ونبهت السفارة جميع السودانيين القادمين إلى المنامة إلى ضرورة التأكد من صلاحية تأشيرات الدخول وتجنب التعامل مع السماسرة والوسطاء تفادياً لأي تعقيدات مماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى