أخبار

قبيلة العبابدة بالدبة تجدد دعمها وإسنادها للقوات المسلحة

أعلنت قبيلة العبابدة فرع الإكيرتاب بمحلية الدبة تجهيزها سيارات بكامل عتادها ومقاتليها للدفع بهم في الصفوف الأمامية للقتال مع الجيش في خندق واحد دفاعا عن الدين والوطن.

وقال عمدة قبيلة العبابدة فرع الإكيرتاب حسن محمد علي التوم خلال مخاطبته احتفالا جماهيريا بمنطقة العفاض بمناسبة تنصيبه عمدة للقبيلة قال إن دعم وإسناد القوات المسلحة والوقوف معها صفا واحدا في معركة الكرامة هو واجب وطني مشيرا إلى أن القبيلة أعدت عدتها وعتادها للانخراط في صفوف المقاتلين المدافعين عن الوطن وترابه وحماية مكتسباته.

وأكد عمدة قبيلة العبابدة فرع الإكيرتاب بمحلية الدبة أن أبناء القبيلة بجميع أنحاء السودان يقفون صفا واحدا خلف القوات المسلحة وسيقاتلون ميليشيا الدعم السريع حتى القضاء عليها موضحا أن ما ارتكتبته الميليشيا المتمردة من انتهاكات في حق المواطنين منذ بداية الحرب يعد انتقاما واضحا ونهجا سلكته الميليشيا ضد المواطنين ما يتطلب وقفة صلبة ضدها حتى القضاء على آخر متمرد وعميل مشيدا في الوقت ذاته بوقفة أبناء الشعب السوداني وقبائله مع قواتهم المسلحة ودعمها وإسنادها بالمال والرجال.

وجدد الكليس جاهزية أبناء الإكيرتاب التقدم للأمام وحماية الأرض والعرض وأن التاريخ سيشهد لأبناء الشعب السوداني أنهم شكلوا أكبر تلاحم مع قواتهم المسلحة ضد أكبر عملية تمرد تشهدها البلاد على مر التاريخ .

بدورهم أكد عدد من المتحدثين خلال الاحتفال ممثلين لقبائلهم مواصلتهم دعم وإسناد القوات المسلحة التي تخوض معركة الكرامة ضد ميليشيا الدعم السريع مشددين على ضرورة التكاتف والترابط وتوحيد الصف والكلمة لإسناد قوات الشعب المسلحة والوقوف ضد ميليشيا المتمرد حميدتي وداعميه وأن السودان سيظل عصياً على كل متمرد وعميل ومرتزق.

وجدد ممثلي القبائل أن الواجب الوطني وحماية الأرض والعرض تحتم عليهم الوقوف صفا واحدا وتقديم المال والرجال لإسناد المقاتلين في الصفوف الأمامية داعين جميع قبائل السودان للانضمام لحلف الكرامة الذي يتكون من قبائل السودان لحماية الدين والوطن وإسناد الجيش.

من جانبه أعلن سكرتير قبيلة العبابدة فرع الإكيرتاب بمحلية الدبة عثمان بشير عن تجهيز عدد كبير من السيارات المجهزة بالعتاد العسكري والمقاتلين للدفع بها في الصفوف الأمامية للقتال مع القوات المسلحة في الصفوف الأمامية ضد ميليشيا الدعم السريع مشيرا إلى تاريخ قبيلة العبابدة الضارب في الجذور ووقفتهم القوية مع كلمة الحق لافتا إلى أن تنصيب حسن الكليس عمدة لقبيلة العبابدة فرع الإكيرتاب بمحلية الدبة جاء بعد دراسة وتمحيص وإجماع كافة منسوبي الإكيرتاب.

وأشار عثمان بشير أن الكليس أهل لهذا التكليف وأنه سيظل داعما ومساندا لقضايا الوطن وإسناده للقوات المسلحة .

هذا وكانت قبيلة العبابدة فرع الإكيرتاب بمحلية الدبة أقامت احتفالا ضخما بمنطقة العفاض (الكربة) بمناسبة تنصيب حسن الكليس عمدة لها بحضور رسمي وشعبي تقدمه رئيس المقاومة الشعبية بالسودان ورئيس الهيئة الشعبية لدعم وإسناد القوات المسلحة بمحلية الدبة رجل الأعمال أزهري المبارك محمد عبده ولفيف من السادة ممثلي القبائل بالسودان والولاية الشمالية والأجهزة الأمنية والشرطية والعسكرية وجمع غفير من المواطنين الذين ضاقت بهم ساحة الاحتفال ويعد احتفال تنصيب حسن الكليس عمدة لقبيلة العبابدة فرع الإكيرتاب بمحلية الدبة خطوة مهمة خاصة وأنها تأتي في ظل ظروف استثنائية تشهدها البلاد بسبب الحرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى