أخبار

اتحاد عام النوبة يؤكد أهمية الحفاظ على وحدة السودان

نظم اتحاد عام النوبة بحاضرة ولاية البحر الأحمر مدينة بورتسودان إفطاره السنوي الثاني وسط حضور فاعل من قيادات المجتمع، مطالبا بتماسك الجميع والسعي إلى لعب أدوار إيجابية تسهم في تقديم الخدمات للمواطنين.

محمد أبو عنجة أبو راس رئيس اتحاد عام النوبة متحدثاً عبر الهاتف من واشنطن أشاد بكل من أسهم في تأسيس هذا الاتحاد، وقال إن تحقيق السلام بجبال النوبة والسودان أمر مهم مؤكدا أن الحرب التي تقودها الميليشيا هي تآمر ضد الوطن وتطمع في ثرواتنا.

مضيفا أن الاتحاد لم يقف مكتوف الأيادي حيال تداعيات الحرب على المجتمع بل قام بجمع تبرعات كبيرة لدعم المكونات المحلية بكل من الخرطوم ومحلية الدلنج .

وأشار أبو عنجة إلى أن الحرب أثرت على كل المجتمعات وعلينا تنظيم صفوفنا لإعادة الإعمار، مؤكدا أهمية احترام الآخرين ضمن وطن يسع الجميع.

وقال إن تأسيس بنك للتنمية في المنطقة يعود أثره على كل السودان وإنشاء قناة فضائية لعكس ثقافات أبناء النوبة بكل تاريخها وكذلك كل الثقافات السودانية يمثلان أهم محاور خطة الاتحاد في دورته الحالية.

الفريق شرطة عثمان كباشي قال إن النهوض بالسودان واجب وطني مجددا التأكيد على الوقوف خلف القوات المسلحة في معركة الكرامة ضد المتمردين الذين يستهدفون شعب السودان بدون استثناء، مناديا بإيجاد آليات للحوار وتحقيق المصالحة بين مختلف مكونات النوبة وأن تكون هناك حلول لكل قضايا وإشكالات جنوب كردفان.

عمر رحمه مساعد الأمين العام لاتحاد عام النوبة ورئيس اللجنة المنظمة رحب بالحضور مؤكدا أن وحدة الصف وجمع الكلمة أمر مهم بين كل أبناء الشعب السوداني، متمنيا أن يتحقق الاستقرار، مؤكدا رفضهم التام لكل ما قامت به ميليشيا التمرد من الجرائم وانتهاكات ارتكبت في حق الشعب السودانى بالإضافة إلى رفضهم التام للتأثير على معاش الناس ، مناديا الحكومة في أعلى مستوياتها إلى ضرورة الاستجابة لدعوات التفاوض مع الحركة الشعبية لإنهاء معاناة شعب جبال النوبة، مشيرا إلى أهمية التنسيق مع كل المجموعات الراغبة في إنقاذ الوطن وتحقيق وحدته وأن السودان يسع الجميع.

والجدير بالذكر أن اتحاد عام النوبة تأسس قبل أربعة أعوام ويهدف إلى بحث كيفية مشاركة شعب النوبة في تطوير السودان وهو يعتبر نواة لتوحيد كل مكونات النوبة وكل السودان ضمن الجهود المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى