أخبارمحلي

مجلس السلام وشبكة نساء النيل الأزرق ينهي فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسلام

أنهى مجلس السلام وشبكة نساء النيل الأزرق للسلام والتنمية والمعهد الإفريقي للتنمية والديمقراطية والمركز الإعلامي لنشر ثقافة السلام اليوم بالدمازين فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسلام التي انطلقت منذ 21 سبتمبر حتى 28 سبتمبر.

ونفذت عدداً من الأنشطة بجانب معرض السلام الجوال لمنتجات جمعيات شبكة نساء النيل الأزرق، وجرى خلال اليوم الختامي مشاركة واسعة للقيادات النسوية بالشبكة المتمثلة في رؤساء الجمعيات النسوية بمختلف المحافظات.

كما تخلل برنامج اليوم الختامي عرض كافة منتجات الجمعيات النسوية بشارع الدمازين وسط ووجد المعرض إقبال واسع من الجمهور.

رئيس شبكة نساء النيل الأزرق للسلام والتنمية جواهر إبراهيم قالت إن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسلام 2023 جاءت متنوعة، حيث شملت بث رسائل عبر الإذاعة وإقامة محاضرات حول مضمون العام 2023 بجانب تنفيذ معرض السلام الجوال بكل من الرصيرص والدمازين.

وأوضحت أن الجمعيات النسوية والتعاونية بشبكة نساء النيل الأزرق للسلام والتنمية أكدن أنهن قادرات وبذلن جهوداً مقدرة لإنجاح الفعاليات رغم التحديات.

كما ثمنت جهود قيادات المكتب التنفيذي للشبكة وعلى روح التعاون والانسجام، مما كان له الأثر الواضح في تحقيق التماسك والتعاضد والعمل بكل تفاني وإخلاص.

وأكد مدير المركز الاعلامي لنشر ثقافة السلام وليد علي آدم أن فعاليات الاحتفال حظيت بتغطية إعلامية متميزة، معرباً عن شكرهم وتقدير لوكالة السودان للأنباء بالنيل الأزرق لاهتمامها المتعاظم ببرامج السلام ونبض المجتمع.

كما أشار إلى أن إذاعة الدمازين لعبت دوراً فعالاً في نشر رسائل السلام وربط المجتمع ببرامج الاحتفال، إضافة لشبكة زوول نت الإلكترونية في نقل الأنشطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى