أخبار

شمال دارفور تؤكد دعمها لإذاعة الفاشر

أكد والي ولاية شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد وقوف حكومته ومساندتها للهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون حتى تتمكن من القيام بدورها الرائد تجاه المجتمع وجدد التزامه التام بتسخير كافة الإمكانيات لاستمرار عمل الإذاعة بجانب دعمها لتركيب منظمومة كاملة للطاقة الشمسية، حتى يتسنى لها زيادة فترة البث الإذاعي.

واعتبر بخيت صيانة محطة شقرة وتوسعة دائرة البث لتغطية كل مناطق الولاية والولايات المجاورة من أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة.

وأشار خلال اللقاء الذي جمعه بالمدير العام للهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون عصام الدين محمد حامد إلى أهمية الإذاعة في توعية المجتمع، ونشر ثقافة السلام، وتعزيز السلم الاجتماعي، فضلاً عن المساعدة في تحقيق الطمأنينة، والأمن والاستقرار في نفوس المجتمع وأشاد بالعاملين بالإذاعة، ووسائل الإعلام الأخرى لتغطيتهم لجميع برامج وأنشطة الطوارئ طيلة الفترة الماضية، كما أشاد بالعلماء والمشايخ الذين ظلوا يعملون لتوعية المجتمع وغرس القيم الدينية، والأخلاق الحميدة في المجتمع.

من جهته استعرض المدير العام للهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون في التنوير الذي قدمه للوالي الخارطة البرامجية لشهر رمضان المعظم والتي شرعت الهيئة في تنفيذها والمتمثلة في الفترة الدينية وتحتوي على تقديم العديد من العلوم الدينية بمشاركة واسعة من العلماء، والأئمة والدعاة بجانب فترة المنوعات.

وأشار إلى البرامج التي درجت الإذاعة على تقديمها في المجالات الإنسانية، والاجتماعية، وبناء السلام والتعايش السلمي إلى جانب نبذ خطاب الكراهية، وعكس قضايا النازحين بالمعسكرات ومراكز الإيواء.

واستعرض الجهود الكبيرة المبذولة من قبل فريق العمل والعلماء، والمشايخ في سبيل تقديم الرسالة الإعلامية رغم محدودية الإمكانيات، وعدد المشكلات التي تواجه الإذاعة وتتمثل في عدم توفير الوقود، وتوسيع دائرة البث الإذاعي، بالإضافة لدعم إنتاج البرامج، وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى