أخبار

والي كسلا يتسلم راية إقامة الدورة ١٥ لمعرض “صنع في السودان”

تسلم والي كسلا المكلف الأستاذ محمد موسى عبد الرحمن من والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله الطاهر وبحضور وزيرتي الصناعة والاستثمار والتعاون الدولي، تسلم راية إقامة الدورة (١٥) للمعرض بولاية كسلا.

ورحب الوالي بإقامة المعرض في ولاية كسلا واستقبال كل الذين سيشاركون فيه من مختلف الواجهات وقال “إننا على ثقة في أن كل الكوادر ومجتمع كسلا سيتضافر من أجل أن يقوم المعرض بثبات وقوة ويقدم مضامين جذابة ومن إبداع ثر وتجارب لمجتمع كسلا”.

وأضاف الوالي “إننا ومنذ تسلمنا الراية سنستعد للإعداد الكامل لإقامة المعرض وقال “إننا نريد من مجتمع كسلا أن يكون فريدا ومتميزا لتعطي ونقدم ما نحتاجه من عمل متفرد من كسلا الأمر الذي يتطلب تحويل المعرض إلى مهرجان كبير فيه فرص التسوق وعرض الإبداعات المختلفة من الفنون الذاخرة بالولاية وتقديمها لكل المجتمع ومن النمط الإبداعي الكسلاوي الذي يعرف به عبر الفضاءات”.

وحيا والي الشمالية كافة الذين شاركوا في المعرض من مسؤولين وجهات وشركات منتجة استثمارية.

من جانبها أشادت وزيرة الصناعة بمبادرة الولاية الشمالية في إقامة المعرض الذي وصفته بالفعالية الزاخرة الممتازة ودال على أن الولاية الشمالية ولاية واعدة في الصناعة في كل المجالات.

وأضافت “أن ما شاهدناه من تنوع في المعرض عمل جميل ومشرف وسيعود على الولاية الشمالية بالكثير” وأضافت أن ولاية كسلا التي ستقام فيها الدورة القادمة للمعرض هي أيضا ولاية زاخرة ويتوقع منها الكثير داعية كافة الجهات للتعاون لقيام الصناعات المختلفة بما فيها من موارد كبيرة.

وأعربت عن تمنياتها بأن تكون الفعالية القادمة عبارة عن مهرجان وفعالية كبيرة تشهد فيها الكثير من الصناعات الكبيرة وأن تكون الفعالية سنة تمر على كل الولايات.

وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى الميزات النسبية الكبيرة التي تخص الولاية الشمالية مما مكنها من قيام العديد من الصناعات المتنوعة.

وقالت إن المعرض بالولاية الشمالية حقق أهدافه المتعددة خاصة وأن هنالك نوافذ لتخفيف أعباء المعيشة على المواطن وتوفير السلع والبلاد تستشرف قدوم شهر رمضان المعظم.
وحيت القائمين على أمر المعرض وما بذلوه من جهود وتذليلها ليخرج المعرض بالصورة المميزة الأمر الذي يعكس أن البلاد في أمن وسلام داعية المستثمرين من الوطنيين وغير الوطنيين للاستفادة من الإمكانيات التي تزخر بها الولاية الشمالية وأضافت “إننا متفائلون بتحقيق الأهداف الخاصة بالاستثمار بالبلاد”.

وأكدت ثقتها في ولاية كسلا وبميزاتها النسبية الكبيرة في الإعداد الممتاز لفعاليات الدورة القادمة للمعرض بكسلا.

وقالت “إننا سننسق ونعمل مع ولاية كسلا سويا لإخراج المعرض بصورة ممتازة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى