أخبار

وزير الصحة يلتقي بسفير دولة قطر بالسودان

أكدت وزارة الصحة الاتحادية د. هيثم محمد إبراهيم، أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي سواء من الحكومة بصورة رسمية أو عبر المنظمات وعلى رأسها قطر الخيرية، الهلال الأحمر وعبر صندوق قطر للتنمية مما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع والوقوف مع السودان خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، خلال لقائه بمكتبه اليوم بالحجر الصحي ببورتسودان، سعادة السفير القطري بالخرطوم محمد بن إبراهيم والوفد المرافق له بحضور رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، وممثل الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. ليلى حمد النيل والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبد الباقي، قال إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين، واصفاً الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بالقوية، لافتاً إلى حاجة الوزارة لمزيد من التدخلات بعد الأحداث الأخيرة بولاية الجزيرة واستهداف المؤسسات الصحية من قبل ميليشات الدعم السريع، وفقدان المخزون الدوائي لأصحاب الأمراض المزمنة ( الكلى، الأورام، القلب) بالإضافة إلى الأونسولين لمرضى السكر وأكياس الدم.

ونوه الوزير، إلى مباشرة الإدارات التي كانت تعمل بالجزيرة العمل بولاية كسلا، مشيراً إلى التوافق مع المنظمات القطرية، مبيناً دورها الواضح، داعياً إلى المشاركة في التكلفة التشغيلية لمستشفى الجكيكة للطوارئ والإصابات التي تبلغ 100 ألف دولار.

وقال الوزير، إن الوزارة تعمل لإعادة بناء النظام الصحي عبر مشروعات وإعادة تأهيل المؤسسات الصحية وفق خطة واضحة للعام 2024_2025م ،بالإضافة إلى العمل لتقوية النظام الصحي اللامركزي.

من جانبه وعد السفير القطري بالخرطوم محمد بن إبراهيم السادة، بمواصلة التعاون مع السودان ممثلاً في وزارة الصحة الاتحادية، والعمل على توفير الاحتياجات العاجلة وفق الأولويات، مطالباً بتحديد المستشفيات التي تحتاج لتدخل، بالإضافة إلى إعداد قوائم للأدوية العاجلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى