أخبار

ختام الدورة التدريبية القطرية في تقانات بعد الحصاد والتسويق بمدني

أكد الدكتور هاشم محمد علي المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة الوزير المكلف لدى مخاطبته بقاعة مركز تدريب العاملين بهيئة مياه الولاية بمدني ختام الدورة التدريبية القطرية في مجال تقانات ما بعد الحصاد والتسويق التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالولاية لعدد 35 متدربا من المؤسسات البحثية والعلمية ووزارة الزراعة والغابات الاتحادية ووزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولايتي سنار والجزيرة أن الدورة جاءت في الوقت الذي يحتاج فية منتجي القطاع البستاني لتعزيز الصادر لتحقيق القيمة المضافة لدعم الاقتصاد الوطني الولائي مشيراً للبشريات التي يحملها مستقبل الصادر بالولاية خاصة بعد تفعيل عمل الميناء الجاف.

وأعرب عن أمله في تكثيف الدورات التدريبية في مجال الصادر البستاني داعياً المتدربين لنقل الجرعات المعرفية التي تلقوها لأكبر قطاع ممكن من المنتجين والمهتمين بشأن إنتاج الخضر والفاكهة.

فيما أوضح د. بدر الدين الشيخ محمد الخبير في معاملات ما بعد الحصاد للمحاصيل البستانية والصادرات الزراعية أن التدريب على تسويق المنتجات الزراعية يعتبر واحداً من القنوات الأساسية لتحقيق الفائدة المرجوة من النشاط الزاعي شاكراً المنظمة العربية للتنمية الزراعية لاهتمامها بالتدريب على كافة الأنشطة المتعلقة بالعمل الزراعي.

فيما جدد الأستاذ مهدي عبد الكريم رئيس نقطة اتصال المنظمة بالولاية الالتزام بتنفيذ كافة البرامج التي طرحتها المنظمة للعام الحالي لتطوير القطاع الزراعي في العالم العربي والسودان وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين داعياً المتدربين لتنفيذ المعارف التي نالوها خلال الدورة على أرض الواقع والعمل على نشرها لقواعد المنتجين بالولاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى