أخبارمحلي

منظمة دولية تطالب المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والإفريقي بمحاسبة زعيم الميليشيا المتمردة

أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بمراقبة أوضاع حقوق الإنسان عالمياً أن ميليشيا الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها قتلت مئات المدنيين في ولاية غرب دارفور أوائل نوفمبر 2023.

كما ارتكبت عدداً من جرائم النهب والاعتداءات والاحتجاز غير القانوني بحق العشرات من المساليت في أردمتا، بغرب دارفور، وطلبت هيومن رايتس ووتش المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ومنظمة إيغاد فرض عقوبات على حميدتي وعقوبات محددة الهدف على عبد الرحيم دقلو وعبد الرحمن جمعة، أكبر قائدين لميليشيا الدعم السريع أثناء هجمات أردمتا.

وجاء في بيان منظمة هيومن رايتس ووتش: “تحمل أحدث موجة من عمليات القتل العرقي التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في غرب دارفور سمات حملة منظمة من الفظائع ضد المدنيين من إثنية المساليت وعلى مجلس الأمن الدولي أن ينظر بشكل عاجل في سبل تعزيز تواجد الأمم المتحدة في السودان لردع ارتكاب المزيد من الفظائع وحماية المدنيين في دارفور بشكل أفضل”.

كما طالبت هيومن رايتس ووتش المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وإيغاد، بالإضافة إلى الولايات المتحدة، والحكومات المعنية الأخرى معاقبة “قائد قوات الدعم السريع حميدتي” على الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها القوات الخاضعة لقيادته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى