Uncategorized

كسلا تودع برمجة قطوعات الكهرباء

زف والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق البشري لمواطني مدينة كسلا بضفتيها الشرقية والغربية بتوقف برمجة قطوعات الكهرباء وذلك بعد دخول محطة غرب القاش التحويلية (66) والتي تعمل بثلاثة محولات وتتم تغذيتها من خزان خشم القربة.

وقال الوالي خلال احتفال الشركة السودانية للكهرباء بتدشين عمل المحطة التي توقفت لأكثر من ثلاثة أعوام لأسباب متعددة أن دخول المحطة والمحولات في خط الإمداد يعني استقرار الإمداد الكهربائي الذي عانى منه المواطن لفترات طويلة بسبب برمجة القطوعات التي كانت تمتد في بعض المرات لساعات طويلة منوها إلى أن الجهد الذي بذله الفنيون والعاملون والمهندسون في إعادة تأهيل وصيانة المحطة لترى النور وإدخالها الخدمة سينعكس على المواطنين خلال فترة الصيف القادم.

وقال إن هذا يمثل إنجازاً كبيراً يجب أن يشكر عليه كل القائمين على هذا المجهود الجبار لإيجاد الحلول الجذرية لمشكلة الكهرباء في كسلا.

ووجه الوالي المؤسسات والمحليات خاصة المواطنين بالتخلي عن الظواهر السالبة والاستخدامات غير القانوينة للكهرباء(الجبادات والكباري) حتى ينعم المواطن بالإمداد المستقر للكهرباء.

وطالب الوالي المواطنين بأن يكونوا على قدر المسؤولية نظرا للمجهود الذي بذل من العاملين بالكهرباء والتعاون معهم لتذليل المشاكل التي تعاني منها الكهرباء ووجه الوالي في هذا الصدد الأجهزة الأمنية والشرطية بالمحليات للوقوف على المسألة.

وأضاف أن ذلك السلوك غير الحميد سيؤدي إلى تخريب المواعين منوها إلى الاعتراضات التي كانت تواجه العاملين في الكهرباء لإزالة المخالفات من بعض المواطنين.

من جانبه قدم مدير شركة الكهرباء بكسلا المهندس نبيل كامل ميرغني اعتذاره لمواطني الولاية على المعاناة طوال الفترة الماضية بسبب القطوعات على مستوى محطتي شرق وغرب القاش .

وأعرب عن أمله في أن يكون تدشين عمل المحطة ودخولها للخدمة سيحقق الاستقرار في الإمداد معتبرا في ذات الوقت أنها تمثل إضافة كبيرة.

وأضاف أن المجهود الذي بذل خلال الفترة الماضية كان بهدف الوصول إلى هذه المرحلة.

وقدم شكره لكل الذين ساهموا في انجاز العمل.

من جانبه هنأ المهندس المقيم بالمحطة مواطني كسلا بدخول المحطة للخدمة.

وقال إن من الأهداف الرئيسية للمحطة انعدام البرمجة بسبب التحميل الذي في المحطات الشرقية والغربية.

وأضاف أننا نعد المواطن بأن برمجة التحميل ستتوقف موضحا أن الأعطال التي تنتج بسبب فصل الخريف ستتم معالجتها مؤكدا مواصلتهم لكل مشاريع التنمية بالولاية عبر توفير الطاقة المطلوبة لتأمين المشاريع المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى