أخبار

والي شمال دارفور يشيد باللجنة الولائية لإسناد الصحة

التقي والي ولاية شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد بمكتبه بمقر الأمانة العامة للحكومة بالفاشر وفد اللجنة الولائية لإسناد الصحة ، والذي ضم كل من المدير العام لوزارة الصحة الدكتور إبراهيم عبدالله خاطر ، ورئيس المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية الطيب بركة وآخرين .

واستعرضت اللجنة موقف سير عملها وذلك بتهيئة البيئة لضمان استقرار الكوادر الصحية ، واستمرار العمل بالمرافق الصحية خاصة مستشفى الفاشر للنساء والتوليد الذي أصبح مستشفى عاماً يخدم كافة العمليات الجراحية والحالات الأخرى نسبة لظروف الحرب، وكذلك مركز صحي سيد الشهداء المعني بتقديم الخدمة للأطفال وإجراء العمليات الجراحية.

كما استعرضت اللجنة التحديات التي تواجه العمل الصحي في مقدمتها الأوضاع الأمنية المضطربة، بحانب هجرة الكوادر الطبية والصحية والاعتداءات المتكررة على المرافق الصحية من قبل ميليشيا الدعم السريع المتمردة فضلاً عن ندرة الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية والوقود.

من جهته أشاد الوالي بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها لجنة الإسناد الولائية للصحة بجانب الكوادر الصحية لعزمهم على مواصلة تقديم الخدمات الصحية الطبية والعلاجية للمرضى.

ووجه بضرورة تفعيل الموارد وتخصيصها على حسب الأولوية ، والعمل على مراجعة الاتفاقيات المبرمة مع المنظمات علاوة على تنفيذ الأنشطة وفق الحوجة الفعلية والأولوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى