أخبار

مفوضية العون الإنساني تقف على الترتيبات الجارية لإيجاد السكن البديل للنازحين بالدمازين

وقف الدكتور عرفات الصادق المفوض العام لمفوضية العون الإنساني بإقليم النيل الأزرق على الترتيبات الجارية والجهود التي تبذلها لجنة إيجاد السكن البديل للنازحين بإقليم النيل الأزرق.

جاء ذلك لدى لقائه بلجنة إيجاد السكن البديل للنازحين التابعة لوزارة التربية والتعليم بالإقليم.

وقدم الأستاذ المعز عبدالباقي الشايب مقرر لجنة إيجاد السكن البديل للنازحين البدائل التي وضعتها اللجنة في إطار السكن البديل أو إيواء النازحين المتواجدين داخل المدارس في مدينتي الدمازين والرصيرص.

وأوضح المعز إن النازحين يسكنون فى 23 مدرسة وأن أعداد الأسر المتواجدة داخل المدارس كبير مما يصعب على المعلمين القيام بالعملية التعليمية.

وأضاف أن المدارس داخل إقليم النيل الأزرق قد استأنفت الدراسة في وقت استثنائي يحتاج لتكاتف الجهود لتحقيق العملية التعليمية بالصورة المثلى.

وأكد الدكتور عرفات أن المفوضية تضع التعليم من ضمن أولوياتها مؤكدا وقوف المفوضية مع اللجنة لإيجاد حلول للمعوقات التي تواجه تنفيذ الخطط التي قدمتها اللجنة لإيواء النازحين.

وأضاف عرفات أن المفوضية والمنظمات ذات الصلة ستقدم الدعم والمساعدات التي من شأنها أن تخدم وتساهم في العملية التعليمية .

وأمن المفوض على أهمية التعليم الذي يعد من أولى أولويات حكومة الإقليم مبينا أن المفوضية تسعى جاهدة لتنفيذ التصورات التي قدمتها اللجنة.

وقدمت اللجنة حزمة من المقترحات والخطط التي من شأنها أن تساعد في حل المعضلات التي تواجه سير العملية التعليمية بالإقليم.

وأمن الاجتماع على ضرورة الاستمرار في تهيئة البيئة المدرسية وتهيئة البيئة للنازحين ليجد النازحون مقرات تضمن لهم الاستقرار ويجد التلاميذ المدرسة الصالحة للدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى