Uncategorized

ياسر العطا: الجيش في أفضل حالاته وأسلحة نوعية دخلت ساحة القتال

جدد مساعد القائد العام للجيش الفريق أول ركن ياسر العطا، التأكيد على أن القوات المسلحة حاليا في أفضل حالاتها، متعهدا بتحقيق نصر قريب في أعقاب الحصول على أسلحة نوعية جديدة.

ووصل العطا الثلاثاء إلى مقر الفرقة الثالثة مشاة بشندي في ولاية نهر النيل شمال البلاد، لمتابعة الاستعدادت العسكرية كما وقف على الأوضاع في المواقع الأمامية التي ينتشر فيها الجيش وقوات من الأمن والمخابرات بجانب القوات المشتركة والمستنفرين.

وفي كلمته أمام جنود الفرقة الثالثة مشاة، أكد ياسر العطا ” دخول أسلحة نوعية جديدة إلى المعركة” وشدد على أنها ستحدث تحولاً كبيراً وستسهم في تدمير الميليشيا قريباً- وفق تعبيره.

كما أكد أن القوات المسلحة ستتحرك قريباً من جميع الاتجاهات لتحرير كل شبر من أرض السودان.

وأشار العطا الى أن نهاية ميليشيا آل دقلو باتت قريبة وأن ساعة النصر اقتربت.

ولفت الى أن السبب الحقيقي للحرب الحالية في السودان هو محاولة توطين المرتزقة القادمين من بعض دول غرب أفريقيا بدلاً من السودانيين.

ودعا المسؤول العسكري الأمم المتحدة إلى منع الدول الداعمة للميليشيا من تزويدها بالأسلحة والذخائر والمؤن، بدلاً من التوصية بإرسال قوات لحماية المدنيين.

ورفضت الحكومة السودانية قبل يومين توصيات تقرير بعثة تقصي الحقائق التابعة لمجلس حقوق الانسان في جنيف، متضمنة حظر على الأسلحة وتوسيع نطاق اختصاص المحكمة الجنائية الدولية ليشمل جميع أنحاء السودان، ونشر قوة حفظ سلام لحماية المدنيين في ظل القتال العنيف المستمر بين الجيش وميليشيا آل دقلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى