أخبارعسكري

مدينة كوستي تخرج 2000 من المستنفرين بمعسكرات التدريب استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة

خرجت مدينة كوستي في ولاية النيل الأبيض، يوم أمس الأربعاء، ألفين عنصر من المستنفرين بمعسكرات التدريب، الذين استجابوا لنداء القائد العام للقوات المسلحة وقرار والي النيل الأبيض بإعلان التعبئة والاستنفار بالولاية، كما أشاد الوالي بالروح العالية للمستنفرين وتلاحمهم مع القوات المسلحة.

وحضر التخريج اللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقه 18 مشاة بكوستي، واللواء شرطه سيف الدين أحمد الحاج مدير شرطة الولاية، والعميد محمود يحيى أبو الدهبايه مدير جهاز المخابرات والأمن الوطني.

إضافة إلى حضور “أبو عبيدة” عمر عجبين المدير التنفيذي لمحليه كوستي رئيس اللجنه العليا للتعبئة والاستنفار بالمحلية، وعدد من الوزراء والمديرين التنفيذيين وقيادات الخدمة المدنية والعسكرية والشرطية وأعضاء اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية والمحلية.

وقال والي النيل الأبيض عمر الخليفة عبدالله إن هذا التخريج يعد البداية لمواصله تخريج المستنفرين بكل محليات الولاية، مشيداً بالروح العالية للمستنفرين وتلاحمهم مع القوات المسلحة.

وأشاد الوالي بقيادات التجار والزراع والرعاة وقطاع المرأة الذين كان لهم القدح المعلا في دعم وإسناد القوات المسلحة، كما أشاد باللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية والمحلية على الترتيب الجيد وتهيئة المعسكرات للتدريب.

بدوره، أكد اللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقة ١٨ مشاة بكوستي جاهزية المستنفرين للمشاركة مع القوات المسلحة في كل المعارك التي تخوضها ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة بكل ولايات السودان.

وقال إن هذه الدفعه تمثل إضافة حقيقية لتماسيح النيل الأبيض وتترجم شعار جيش واحد شعب واحد، كما حيا قائد الفرقه ١٨ مشاة القوات المسلحة التي لقنت العدو درسا لن يننساه في منطقة ودعشانا ودحضت الشائعات والأكاذيب باحتلالهم لمنطقة ودعشانا.

وأضاف أن القوات المسلحة لهم بالمرصاد وسيتم دحرهم من منطقة أم روابه قريبا، كما طمأن اللواء سامي مواطني النيل الأبيض أن المليشيا المتمردة لن تستطيع الاقتراب للولاية.

كما أكد أبو عبيدة عمر عجبين المدير التنفيذي لمحلية كوستي رئيس اللجنه العليا للتعبئة والاستنفار أن المستنفرين الذين تم تخريجهم تم تدريبهم في ثمانية معسكرات وأن عدد المتخرجين بلغ ما يقارب الألفين مستنفرا.

وختم أن المحلية ماضية في فتح المزيد من معسكرات التدريب، وثمن عمل اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالمحلية ولجانها الفرعية التي سهرت على إنجاح هذه المعسكرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى