أخبار

وسط اتهامات بالخيانة… اشتباكات داخل مجموعات ميليشيا الدعم السريع

كشفت وسائل إعلامية عن مصدر من داخل ميليشيا الدعم السريع أن قتالاً عنيفاً نشب بين مجموعة تابعة لقبيلة الزريقات وأخرى لقبيلة الحوازمة بسبب اتهامات في إرسال قيادات الأولى عناصر الثانية إلى سلاح المدرعات ليقتلوا فيها.

وقالت المصادر: نشب قتال بين مجموعتين الأولى تابعة لقبيلة الحوازمة، والأخرى لقبيلة الرزيقات، حيث اتهمت الحوازمة القيادات من الرزيقات بأنهم أرسلوا إخوانهم ليقتلوا في محيط سلاح المدرعات جراء الاشتباكات مع الجيش السوداني.

وبحسب المصادر فإن الحوازمة رفضوا المشاركة في معارك خلال اليومين الماضيين، مما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين المجموعتين في مناطق تواجدهما في شرق النيل وشرق وجنوب الخرطوم.

وسقط جراء الاشتباكات عشرات القتلى والجرحى الأمر الذي دفع بأبناء الحوازمة لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الخرطوم والعودة إلى مناطقهم، بحسب ما أوضحت المصادر.

ورجحت المصادر أن الساعات القادمة ربما تشهد تصاعد وتيرة الصراع الداخلي على أساس قبلي، خاصة بعد الخسائر الكبيرة في الأرواح التي منيت بها الميليشيا خلال محاولاتها المتكررة للسيطرة على معسكر سلاح المدرعات.

يذكر أن الجيش السوداني أعلن يوم أمس السيطرة الكاملة على سلاح المدرعات بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الدعم السريع استمرت لثلاثة أيام، موقعاً خسائر بشرية ومادية فادحة في صفوف الميليشيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى