Uncategorized

وزير الصحة: ترتيبات لاستعادة خدمات جراحة القلب للأطفال مجاناً

التزم وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، بتوفير حاجة الولاية الشمالية من أجهزة ومعدات طبية فضلا عن تأهيل المؤسسات الصحية ودعم الخدمات الوقائية والتعزيزية، مقدماً مبلغ 10 مليون جنيه لبداية تشغيل مستشفى مروي الجديدة، مؤكدا على توفير عربة إسعاف تخدم المنطقة عبر المشروع القومي للإسعاف.

وأشاد الوزير، بإمكانيات مدينة مروي الطبية بالولاية الشمالية وبدور الاستشاريين والاختصاصيين الوافدين لافتا إلى دورهم المباشر في توطين العلاج بالداخل.

ولفت الوزير خلال زيارته إلى المدينة الطبية ووفده المرافق وبحضور المدير العام للمدينة د.حافظ عبد الحليم، وعدد من الإستشاريين، إلى جودة العمل بأقسام المستشفى بصورة جيدة وبكفاءة عالية خاصة في البرامج المتخصصة مركز علاج الأورام والجراحات المتخصصة، الكلى، القلب، لافتا إلى الدور الكبير الذي يقوم به المركز القومي للقلب من خلال العمل بمروي الطبية مؤكدا استكمال ترتيبات الوزارة لاستعادة خدمات جراحة القلب للأطفال مجانا علي نفقة الدولة قريبا ان شاءالله.

وتأسف هيثم، إلى خروج عدد كبير من المستشفيات عن الخدمة وأصبحت هي المنفذ لما تتمتع به من إمكانيات عالية خاصة في مجال تقديم الخدمات الطبية المتخصصة مثلا علاج مرضى الأورام وجراحة القلب المفتوح وجراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب.

لافتاً إلى أهمية تواجد الكوادر الطبية لقيادة العمل الصحي، مؤكدا على استمرار التعاون والشراكة مع المؤسسات الصحية النظامية، واصفاً مركز صحي الشرطة الحديث بمحلية مروي بالنموذجي.

وشدد على ضرورة العمل المشترك والتنسيق المحكم لتطوير الخدمات الطبية بين وزارة الصحة الولائية وجهات الصلة، مؤكدا على ضرورة على تظافر الجهود وتكامل الأدوار لترقية وتطوير الخدمات الصحية بالولاية، لافتا إلى أهمية الاستفادة من الدعم الاتحادي من أجل تنفيذ البرامج والمشاريع.

وأشاد الوزير بالشراكة مع الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي لتوفير خدمة للمواطن داخل السودان بدلاً من السفر الى الخارج، وجزم الوزير، بضرورة إعطاء المستشفى خصوصية التسهيلات خاصة في زيادة التسيير للبرامج المتخصصة.

من جهته أشار المدير العام لوزارة الصحة الوزير المكلف المكلف بالشمالية د.ساتي حسن ساتي، إلى التنسيق والتعاون بين كافة الشركاء العاملين في القطاع الصحي بالولاية من أجل صحة المواطن ووضع الخطط والإستراتيجيات لتقديم الخدمات الطبية بصورة مرضية، لافتا إلى الجهد الشعبي الطبي، شاكراً الوفد الاتحادي على الزيارة التي امتدت لثلاثة أيام، مبينا أن الزيارة شملت المحليات الثلاثة “مروي، الدبة، دنقلا”، مؤكدا على العمل بشراكة فاعلة مع المجتمع لتوطين وتطوير الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى