أخبار

وزير الصحة بولاية كسلا يتفقد مراكز تقديم العلاج المجاني للنازحين

تفقد الدكتور علي آدم  وزير الصحة المكلف بولاية كسلا المراكز الصحية التي تقدم خدمة العلاج المجاني للنازحين بالولاية ذلك برفقة الأستاذة امتياز عطا مديرة الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة والدكتور يعقوب بدر العبيد ممثل منظمة الصحة العالمية.

  وأوضحت الأستاذة امتياز ان مركزي يحي الحسين والترعة تم اختيارهما حسب توزيع النازحين بمحلية كسلا لتغطية الضفتين الشرقية والغربية من المحلية وأن الزيارة تأتي في إطار الإشراف والمتابعة وتفقد سير تقديم الخدمات.

وقالت أن إدارة الطوارئ الصحية تعمل على التنسيق بين الإدارات ذات الصلة لتوفير الإمداد الدوائي والمعملي وسد النقص في المستهلكات المعملية وحل المشاكل الإدارية.

 ونوهت مديرة الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة إلى التعاون الكبير من منظمة الصحة العالمية في توفير جزء من الأدوية ودفع استحقاقات العاملين والتكلفة التشغيلية لإسعاف الحالات الحرجة.

وأضافت امتياز أن المشروع الذي سوف يتم تقييمه بعد الشهر الرابع من التجربة يساهم في وصول الخدمة المجانية لكل النازحين المترددين على المراكز المحددة.

  وتطرقت للمعوقات التي تواجه المشروع منها عدم توفر بعض الأدوية مثل أدوية الأمراض المزمنة وعدم وجود ميزانيات للتسيير والإحالة، وأكدت في ذات الوقت أنهم يعملون على حل كل المعوقات في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى