أخبارمنوع

وزير الصحة الاتحادي يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف

التقى وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم، بالمدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف الدكتورة آديل كدر، بحضور مدير منظمة اليونيسف في السودان مانديب أوبرين، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالإنابة الدكتورة آلاء الطيب مدثر.

وقال وزير الصحة إن الاجتماع تناول دور المنظمة في السودان والأنشطة المتعلقة بالأطفال، والتطعيمات والمشاركة في مكافحة الأوبئة والدور الكبير في توصيل اللقاحات.

وأشار إلى أن توصيات الاجتماع أمنت على استمرار التعاون، إضافة إلى أهمية عمل المنظمة وعلاقاتها بالمنظمات الأخرى العاملة بالسودان وضرورة العمل وفق نظام وزارة الصحة الاتحادية.

وأكد أن رعاية الأمومة والطفولة من أولويات الوزارة، ودعا إلى ضرورة الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة والدعم المقدم من قبل منظمة اليونيسف والوقف على الترتيبات التي تمت من حيث الإمداد وعمليات تنفيذ الخطط لمكافحة الملاريا وعمليات تحصين الأطفال والتغذية.

وأشار إلى استلام لقاحات الكوليرا وبداية حملات تطعيم اليوم بولايتي القضارف والجزيرة، وتحدث الوزير عن بعض العقبات التي تواجه الصحة في بعض ولايات السودان.

لافتاً إلى ضرورة العمل على تذليلها خاصة الولايات المتأثرة بالحرب (ولايات دارفور، الخرطوم، كردفان).

كما أكدت الدكتورة آديل كدر التزامهم بدعم وزارة الصحة الاتحادية في الأنشطة وتسخير الإمكانيات المتاحة لتقديم الخدمات الصحية ودعم البرامج للوصول إلى الهدف المنشود.

وأشارت إلى مرونة النظام الصحي بالسودان ونجاحه في استمرار تقديم الخدمة الطبية أثناء الحرب، وقالت إن المنظمة تعمل على ضمان استمرار خدمات صحة الطفولة.

وأضافت أن هناك خطة وضعت لدعم الصحة بالسودان عبر النداء العالمي للمنظمة، مؤكدة على استمرار التدخلات المنقذة للحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى