أخبارمنوع

وزير الصحة الاتحادي يكشف عن دعم مشروع إعادة تأهيل وتشغيل مستشفى بورتسودان التعليمي

كشف وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم عن دعم مشروع إعادة تأهيل وتشغيل مستشفى بورتسودان التعليمي بمبلغ 50 مليون، جاء خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد بالحجر الصحي في ورتسودان.

وقال إنه إضافة ذلك يوجد مبلغ 5 ملايين جنيه شهرياً لدعم تسيير أعمال قسم الحوادث والطوارئ خلال فترة التشغيل الاولي.

وكان ذلك بحضور مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر الدكتور إبراهيم ملك الناصر، وإدارة مستشفى بورتسودان التعليمي والصندوق القومي للإمدادات الطبية، وإدارة الطوارئ بالولاية، ورئيس المبادرة.

وأكد السيد الوزير دور المستشفى في تقديم خدمات طبية مميزة، وأعرب عن ثقته في مجتمع الولاية السباق في عمل الخير.

كما أشاد بالمبادرة وانطلاقة العمل بقسم الحوادث ، مؤكداً التزام الوزارة بدعم المبادرة وتقديم الدعم اللازم في تأهيل وتشغيل المستشفى وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية منبهاً إلى ضرورة تكوين لجنة لإعادة تأهيل وتشغيل وتطوير المستشفى وتشمل (مهندس طبي ، مدني، إدارة المستشفى ، ممثل من وزارة الصحة الاتحادية).

وأضاف أن مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر رئيسا للجنة، مطالبا بإعداد تصور يبين التكلفة الحقيقة لعملية إعادة تأهيل وتشغيل المستشفى بكل مراحلها.

بدوره، أشار المدير العام لقطاع الصحة بالولاية إبراهيم ملك الناصر إلى أن تأهيل وتشغيل مستشفى بورتسودان، إضافة حقيقية لجهود التنمية الصحية من خلال تكامل الأدوار عبر الصحة الاتحادية والولائية والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى