أخبار

وزير الداخلية المكلف يلتقي بالمجموعة الألمانية للخدمات والاستشارات

التقى اللواء شرطة(م)خليل باشا سايرين وزير الداخلية المكلف أعضاء المجموعة الألمانية للخدمات والاستشارات بحضور الفريق شرطة محمد إبراهيم عوض الله المدير العام لقوات الشرطة المكلف والفريق شرطة موسى شرة أحمد سليمان مساعد المدير العام للتدريب.

وزير الداخلية المكلف أوضح للوفد الألماني استعدادات وزارة الداخلية لمرحلة إعمار السودان بعد الحرب ووضعها العديد من الخطط والبرامج ممتدحا التعاون والتنسيق بين السودان وألمانيا في مجالات التدريب والاتصالات والمجالات الفنية وفق خطة إعمار السودان بعد الحرب.

من جانبه أشار الفريق شرطة محمد إبراهيم عوض الله المدير العام لقوات الشرطة المكلف إلى التعاون بين السودان وألمانيا منذ ستينيات القرن الماضي في مجالات التدريب والمعامل الجنائية ورفع القدرات والتعاون الشرطي في مجالات مكافحة الإرهاب والتحقيقات الجنائية والجرائم المستحدثة إضافة إلى دعم أنظمة المرور.

وفي ذات السياق استعرض الأستاذ حسين سليمان رئيس مجلس إدارة المجموعة أنشطة المجموعة الألمانية للخدمات وخطتها لإعمار السودان بعد الحرب مشيرا إلى اهتمام ألمانيا واتجاهها نحو أفريقيا وفي مقدمتها السودان.

البروفيسور د.هانس رينيكية كبير مستشاري المجموعة أكد استعداد الحكومة الألمانية لإعمار السودان مشيراً إلى حرص الألمان للتعاون مع السودان في كافة المجالات خاصة في أعمال الدعم اللوجستي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى