أخبارمحلي

وزير الداخلية: المجرمون الهاربون من السجون سجلاتهم موجودة لدى الشرطة وسنعيد القبض عليهم

قال وزير الداخلية مدير عام الشرطة الفريق خالد حسان للعربية في تصريحات صحفية للحدث إن المتمردين لم يلتزموا بالقواعد الإنسانية وهذا سبب غيابنا في بعض المناطق.

وأضاف أن مقار الشرطة تم انتهاكها، ولم نتمكن من أداء الواجب لفارق العدة والعتاد، مشيراً إلى أن المجرمين الهاربين من السجون سجلاتهم موجودة لدى الشرطة وسنعيد القبض عليهم.

وأكد وزير الظاخلية أن بعض المجرمين الذين تم إطلاق سراحهم من ميليشيا الدعم السريع شاركوا معهم في القتال ولدينا شواهد، بحسب تعبيره.

وذكر أن رموز النظام السابق الذين غادروا السجون يتحتم علينا إعادتهم لتأخذ العدالة مجراها، كما أن الاحتياط المركزي تم استهدافه بصورة متعمدة حتى يتم سرقة المناطق المحيطة.

وعن الأعمال التي قاموا بها، قال وزير الداخلية: قمنا بأعمال كبيرة حيث استشهد مدير مرور الخرطوم أثناء أداء عمله. مؤكداً أن السجل المدني السوداني غير قابل للاختراق ولم يحصل الأجانب على رقم وطني.

وأشار إلى ميليشيا الدعم السريع دمرت “مركز التميز” للمختبر الجنائي بشكل كامل، مؤكداً القدرة على التعويض كما نبه إلى مصانع الجوازات خارج الخدمة والتكلفة تمت من وزارة المالية، وليس رئاسة الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى