Uncategorized

وزير الخارجية يلتقي بالأمين العام للرابطة الآسيان

التقى السيد السفير حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف بالسيد د. كيم هرون الأمين العام لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (الآسيان) بمقر الرابطة بجاكرتا.

وقدم السيد الوزير شرحاً مفصلاً عن تطورات الأوضاع في السودان متناولا أبعاد الحرب التي شنتها ميليشيا الجنجويد على الشعب السوداني وحجم المؤامرة بتواطؤ دولي وإقليمي.

وأوضح بأن القوات المسلحة السودانية تقوم بدورها في الدفاع عن الوطن والمواطنين حيث تمكنت من كسر القوة الصلبة للتمرد الذي استقدم آلاف القوات من المرتزقة من بعض دول الجوار القريب والبعيد.

وأكد السيد الوزير بأن الحكومة السودانية منفتحة على السلام ، وأنها تعتبر منبر جدة هو الأساس لأي مفاوضات لاسيما وأنها توصلت خلاله لاتفاق تقوم بموجبه الميليشيا بإخلاء الأعيان المدنية، وأن تنفيذ هذا الاتفاق هو ما سيقود للخطوة التالية في أي مفاوضات.

كما تناول السيد الوزير سبل التعاون الممكنة مع رابطة الآسيان في مجالات متعددة خصوصاً فيما يلي التدريب ورفع القدرات.

من جانبه، رحب الأمين العام للرابطة بالسيد الوزير موضحا متابعته للأوضاع في السودان، وأكد في هذا الصدد على أهمية الإعلام في تغطية الأحداث وتبني الرواية الصحيحة.

كذلك بيّن بأن الرابطة منظمة يهمها تحقيق السلام وتسعى لأجل ذلك معربا عن أمله في أن ينتهي الصراع في السودان بصورة سلمية، مشيراً إلى أن إطالة أمد الحرب يزيد من معاناة المواطنين، ويزيد من حجم الدمار في المرافق الخدمية والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى