Uncategorized

وزير الخارجية المصري يلتقي البرهان في كيغالي ويؤكد على استمرارية دعم مصر للسودان

أكد وزير الخارجية والهجرة المصري لـ “البرهان” استمرار دعم مصر للسودان ومؤسساته، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، مع تأكيد عدم التدخل في شؤونه الداخلية.

والتقى وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بدر عبد العاطي، يوم الأحد في العاصمة الرواندية كيغالي، بالقائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان.

توجه القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الأحد إلى العاصمة الرواندية كيغالي لحضور مراسم تنصيب الرئيس الرواندي بول كاغامي.

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، وفقًا لـ(اسكاي نيوز عربية)، أن وزير الخارجية حرص في بداية الاجتماع على إيصال تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس مجلس السيادة في السودان.

وأفاد بأن الوزير شدد على استمرار دعم مصر للسودان وللمؤسسات السودانية، وحرصها على وحدة وسلامة أراضيه، مع تأكيد عدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وفقًا لأبو زيد، أبدى عبد العاطي اهتمامًا كبيرًا بتأكيد التزام مصر بتلبية أي احتياجات إنسانية وإغاثية تأتي من السودان.

تناول الاجتماع الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في السودان، حيث أكد وزير الخارجية على استمرار مصر في دورها الداعم للأشقاء السودانيين لمساعدتهم في تجاوز الأزمة الحالية، بما يضمن وحدة السودان وسلامة أراضيه، ويعزز مؤسسات الدولة السودانية ويلبي تطلعات الشعب السوداني.

من جهته، أكّد “البرهان” على إرسال تحياته وتقديره للسيسي وما يقوم به من دور قيادي في دعم السودان ومؤسساته الوطنية، بالإضافة إلى رعايته للسودانيين المقيمين في مصر، كما عبّر عن شكره للشعب المصري لتقديمه الرعاية والدعم والحماية لأشقائهم السودانيين على أراضيه.

يشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 صراعات عنيفة بين الجيش وميليشيا الدعم السريع، التي انطلقت في العاصمة الخرطوم وامتدت إلى مناطق شاسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، مما أسفر عن حدوث أزمات إنسانية شديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى