أخباراقليمي و دولي

وزير الخارجية الأميركي: عبد الرحيم دقلو متهم بارتكاب جرائم من بينها القتل بدوافع عرقية

أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء أن عبد الرحيم دقلو متهم بارتكاب جرائم من بينها القتل بدوافع عرقية.

وجاء تصريح الوزير الأمريكي في وقت أعلنت واشنطن فرض عقوبات على نائب قائد قوات الدعم السريع في السودان، عبد الرحيم حمدان دقلو.

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن إن ميليشيا الدعم السريع ارتكبت فظائع وعمليات قتل جماعي في دارفور بدوافع عرقية”.

وأضاف قائد غرب دارفور بالدعم السريع عبد الرحمن جمعة ارتكب انتهاكات جسيمة، وأن جمعة هو المسؤول عن مقتل والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر، وشقيقه.

وتابع: “سنستخدم كل الوسائل لإعاقة قدرة الدعم السريع والجيش على إطالة الحرب بالسودان”، كما دعا الوزير الأميركي جميع الجهات الخارجية تجنب تأجيج الصراع في السودان.

ووفق وكالة الانباء الفرنسية فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على مسؤول كبير بقوات الدعم السريع، وهو عبد الرحيم حمدان دقلو شقيق محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع.

كما أشارت إلى أن أعضاء ميليشيا الدعم السريع في عهد عبد الرحيم دقلو شاركوا في أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان، بما في ذلك مذبحة المدنيين والقتل العرقي واستخدام العنف الجنسي، إضافة إلى العديد من الانتهاكات التي وقعت في منطقة دارفور بالسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى