Uncategorized

والي نهر النيل يترأس اجتماع تشغيل قناة نهر النيل الفضائية

أكد الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والي نهر النيل أن قناة نهر النيل الفضائية ظلت الحلم الذي يراود جميع أهل الولاية والسودان عامة.

جاء ذلك لدى ترؤسه بمكتبه بالدامر الاجتماع المطول الذي ضم الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف نائب الوالي وزير الثقافة والإعلام والاتصالات والأستاذة أميرة أحمد حسن وزيرة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية واللواء شرطة حقوقي سلمان محمد الطيب مدير شرطة الولاية والدكتور فتح الرحمن البشير العمرابي مدير قناة نهر النيل الفضائية والمهندس عبد المجيد المسؤول الفني والهندسية.

وأشار السيد الوالي إلى أهمية ودور القناة في عكس وإبراز تاريخ وإرث وحضارة الولاية بالإضافة إلى الإنجازات التنموية والاقتصادية والترويج لإمكانات وموارد الولاية الضخمة في مختلف المجالات خاصة مجالات الاستثمار الزراعي والصناعي والتعديني والسياحي وكذلك تلمس قضايا وهموم مواطن وإنسان الولاية وتطلعاته.

وأكد السيد الوالي تقديم الدعم الكامل من أجل تشغيل القناة والتي وصف عدم تشغليها خلال الفترة السابقة بأنه خسارة كبيرة للولاية في وقت ظلت الولاية تشهد حركة دؤوبة في مجالات التعليم والتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية وانطلاقة معسكرات الكرامة وقوافل الدعم والمساندة للقوات المسلحة التي انطلقت من الولاية بالإضافة إلى ما تم في مجال التنمية والخدمات وما حققه صندوق تنمية المحليات بالإضافة كذلك للنشاط الاقتصادي والاستثماري الكبير بالولاية وما تحقق في مجال العمل الاجتماعي والخدمي.

وأضاف بأن الولاية كلها تترقب تشغيل القناة لتقوم بواجبها كاملا داعيا كافة المحليات والمؤسسات والوحدات والشركات الكبرى بالولاية بضرورة المساهمة في إعادة تأهيل وتشغيل القناة بأسرع فرصة معلنا عن قيام نفرة كبرى لهذا الصدد برعاية مباشرة منه مشيدا بالخطة الكاملة والبرنامج الطموح الذي قدمه مدير القناة الجديد وتمنى له التوفيق والسداد في موقعه.

وأشار بأن هذا يدل على الجدية والفهم والأفق الواسع لرسالة القناة داعيا كافة الجهات والمؤسسات بالولاية للتعاون التام معه من أجل تشغيل هذه القناة التي هي لكل أهل الولاية.

من جانبه عبر الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف نائب الوالي وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بالولاية عن بالغ سعادته بانعقاد هذا الاجتماع والذي وصفه بالمهم وقال إن الاجتماع بداية لانطلاقة إعلامية كبرى بالولاية خاصة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ بلادنا لتؤدي الفضائية رسالتها الولائية والقومية اقتصاديا وكذلك في المجال التنموي والاجتماعي والسياسي وكذلك المساهمة في نشر موروث الولاية الذي تتميز به، وثقافتها لكل أهل السودان، بل العالم كله إن شاء الله وعكس النهضة الكبرى التي تشهدها الولاية في هذه الأيام وكذلك المساهمة في إسناد ومؤازرة ومناصرة القوات المسلحة في معركة الكرامة وإبراز وعكس دور الولاية كأول ولاية تبادر بالتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية ومعسكرات الكرامة وقوافل الدعم والمساندة للقوات المسلحة مؤكدا دعمهم التام لمدير وإدارة وكادر القناة ليؤدي دوره على الوجه الأكمل.

وبشر بقرب انطلاقة بث القناة مشيدا بحرص حكومة الولاية بقيادة السيد الوالي ورعايته التامة لأمر القناة لتنطلق بقوة نحو الفضاء الواسع ليعرف العالم تسامح أهل نهر النيل ومجتمع الولاية المترابط والمتماسك واستقبال الولاية لجميع أهل السودان والولاية الآن تمثل السودان المصغر بمختلف قبائله ومكوناته ويعيش الجميع في أمن وأمان واستقرار وسلام وتعايش.

من جانبها أكدت الأستاذة أميرة أحمد حسن وزيرة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية دعمها الكامل لتنطلق القناة وترى النور وأضافت بأن هذه كل أمنيات وأشواق أهل الولاية وطالبت الجميع بالمساهمة في انطلاقة عمل القناة.

وفي ذات المنحى أوضح اللواء شرطة حقوقي سلمان محمد الطيب مدير شرطة الولاية أهمية الدور الكبير للقناة لعكس وإبراز مقومات الولاية خاصة في مجال السياحة وتميز الولاية بكل أنواع السياحة وكيفية الاستفادة من الترويج لهذه الإمكانات عبر خلق الشراكات لإيجاد موارد ثابتة للقناة تمكنها من الانطلاق بقوة مواردها.

من جانبه تقدم الدكتور فتح الرحمن البشير العمرابي مدير قناة نهر النيل الفضائية تقدم بالشكر والتقدير للسيد الوالي والسيد وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بالولاية للثقة التي أولوها له بتولي هذه المهمة سائلاً المولى تعالى الإعانة والتوفيق مؤكدا حرصه التام للإسراع في تشغيل القناة للقيام برسالتها كاملة كمنارة من منارات الولاية التي يجب أن تفعل.

وأعلن عن شروعهم في وضع خطة متكاملة بخصوص تشغيل القناة والتخطيط البرامجي والاستفادة من الكوادر القادمة للولاية من الخرطوم في المجالات البرامجية والهندسية والفنية والخبراء في شتى المجالات لتنطلق القناة بالولاية لعكس وإبراز وجه الولاية المشرق للبلاد والعالم إن شاء الله والتركيز على إرث وحضارة وموروث الولاية والمقومات والمميزات التي تتمتع وتتميز بها الولاية وعكس الحراك الكبير الذي تشهده الولاية في كافة المجالات مؤكداً بأنه سيتعاون مع الجميع من أجل تقديم رسالة قوية لتعريف الجميع بما تحتويه هذه الولاية من تاريخ ضارب في الجذور وحضارة وكنوز بشرية وموارد.

وطالب بالإسراع في تكوين مجلس إدارة القناة من قبل السيد الوالي عبر السيد وزير الثقافة والإعلام والاتصالات ليساهم في تقديم العون والمشورة لإدارة القناة من أجل انطلاقة قوية ومستمرة بإذن الله تعالى..

وكان المهندس عبدالمجيد المسؤول الهندسي والفني قد قدم رؤية متكاملة لكيفية انطلاقة القناة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى