أخبار

والي شمال كردفان يفتتح مسجداً بحي شيكان

افتتح والي شمال كردفان الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله بحي شيكان مربع 7 مسجد الراشدين الذي نفذته منظمة النجاشي الخيرية بدعم من المتبرع عبد الله ناصر الطريقي ونورة عبد المحسن الطريقي من المملكة العربية السعودية بحضور القطاع الدعوي بالولاية ومفوض العون الإنساني.

وثمن والي شمال كردفان الدور المتعاظم للمملكة العربية السعودية تجاه السودان والعلاقات المتميزة بين البلدين كما أشاد بجهود منظمة النجاشي ودورها في نشر الدعوة وتدخلاتها في العمل الاجتماعي والإنساني مشيراً لأهمية رسالة المسجد وسط المجتمع مؤكدا وقوفه مع قضايا الحي الضرورية خاصة المياه.

مدير الإدارة العامة للشؤون الدينية بشمال كردفان الأستاذ عبد الرحيم آدم أبو البشر أشاد بمجهودات منظمة النجاشي الخيرية في بناء المساجد والمجالات الاجتماعية الأخرى وقال إن افتتاح هذا الصرح يمثل إضافة حقيقية ومنارة من منارات العمل الدعوي بالولاية داعيا مواطني حي شيكان الاهتمام بالمسجد والمحافظة عليه وإعماره.

مفوض العون الإنساني المهندس طارق أمين أبو البشر أشار إلى الإسهامات الكبيرة لمنظمة النجاشي الخيرية في مجال العمل الطوعي والإنساني مناشداً المنظمات الأخرى أن تحذو حذوها.

ممثل حي شيكان مربع 7 أعرب عن شكره لمنظمة النجاشي على بناء هذا المسجد والجهات الداعمة له موضحاً الخدمات التي يحتاجها الحي خاصة مياه الشرب.

الشيخ صلاح حمدتو مدير منظمة النجاشي الخيرية تناول في خطبة الجمعة فضل ليلة القدر وفضل قيامها والدعاء والتضرع لحفظ الوطن حاثا المصلين على إعمار المسجد بتلاوة القرآن والدروس الإسلامية والمحافظة معددا البرامج والمشروعات التي تنفذها منظمة النجاشي في بناء المساجد وحفر الآبار ومشروعات كفالة الأيتام وسلة رمضان فضلاً عن التدخلات لدعم الأسر المتأثرة بالحرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى