أخبار

والي شمال كردفان يشهد الذكرى المئوية لكشافة شمال كردفان

شهد الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله والي شمال كردفان والسادة أعضاء لجنة أمن الولاية وعدد من أعضاء حكومته والقيادات الكشفيه شهدوا احتفالات كشافة ولاية شمال كردفان بالذكرى المئوية لدخول الحركة الكشفية للولاية والتي بدأت احتفالاتها بطابور سير تخليدا لهذه الذكرى.

وبمنتزه عبيد العائلي بالأبيض تلقى السيد الوالي وأعضاء لجنة أمن الولاية وأعضاء حكومته التحية الكشفية من قائد الطابور وافتتح سيادته المعرض المصاحب لهذه المناسبة الذي جسد الحقب التاريخية لمرحلة دخول الكشافة الولاية.

وتحدث في الاحتفال الذي أقيم على شرف المناسبة اللواء شرطة الدكتور عبد الله عبد الرحمن مدير شرطة الولاية إنابة عن الوالي والذي أشاد بالأداء المميز الذي صاحب فعاليات الاحتفال التي جسدت الأدوار المتعاظمة والتاريخ الناصح للكشافة مشيرا إلى أن شرطة الولاية تشارك مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في معركة الكرامة ودحر الميليشيا المتمردة وقال إن الكشافة لها دور كبير في تربية النشء والأجيال القادمة وتعمل على غرس القيم والأخلاق الفاضلة.

الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الأمين للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة الوزير المكلف أوضح أن الاحتفال بالذكرى المئوية للكشافة تأتي والكشافة بالولاية تعمل في تفانٍ وإخلاص في تنفيذ برامجها الرامية للاهتمام بالنشء مشيراً إلى أن المجلس يولي جل الاهتمام بكافة المناشط الكشفية ودعمها مبيناً أن الكشافة لها العديد من المشاركات والانفتاح على المجتمع من خلال مشاركاتها المتعددة في المجالات المختلفة.

وأشار ممثل الفرقة الخامسة مشاة هجانة إلى تاريخ الحركة الكشفية وأدوارها المتعاظمة في تربية الأجيال على المبادئ والقيم الوطنية وقال إن الكشافة يعول عليها كثيرا في تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجبة موصياً بضروة المحافظة على إرث الكشافة.

القائد عثمان الحاج مقدم رئيس الكشافة بشمال كردفان أوضح أن الاحتفال بهذه المئوية تأتي في ظل ظروف استثنائية وتحمل هذه الذكرى العديد من المضامين والدلالات للكشافة مبينا أن الكشافة منتشرة في جميع محليات الولاية المختلفة وأكد المضي قدما وحمل الراية من أجل النهوص والارتقاء بها كاشفا أن كشافة الولاية وضعت العديد من البرامج والخطط الداعمة لمسيرة العمل الكشفي لمرحلة الحرب وما بعد الحرب.

القائد عبد الماجد أحمد سعد رئيس لجنة الاحتفال تناول مسيرة دخول الحركة الكشفية للولاية والقادة المؤسسين لها كما حيا الرعيل الأول من قادة الكشافة وأشاد بكافة الجهات التي شاركت وساهمت في إنجاح هذا الاحتفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى